ورشة عمل حول "تفقد الآليات والقيادة في الظروف الجوية الصعبة"  

  • 21 / 10 / 2019 - 9:13 م
  • آخر تحديث: 21 / 10 / 2019 - 9:31 م
  • محليات   

هلا أخبار- نظم المعهد المروري، الاثنين، بالتعاون مع مديرية دفاع مدني غرب إربد ورشة عمل حول "تفقد الآليات والقيادة في الظروف الجوية الصعبة".

وتأتي هذه الورشة التي حضرها مدير دفاع مدني غرب إربد العميد معن المغايرة في إطار التعاون بين مديريتي الأمن العام والدفاع المدني، لتلافي ارتكاب سائقي مركبات الدفاع المدني لحوادث تؤدي إلى عرقلة تقديم الخدمة لمتلقيها.

وقدم ضابط المعهد المروري في إقليم الشمال الملازم أول المهندس خالد بني عبدالرحمن خلال الورشة مجموعة من النصائح والإرشادات التي تحد من ارتكاب الحوادث المرورية كاختيار السرعة المناسبة لقيادة المركبة والتي تعتمد على حالة الطريق، وحالة الطقس ومدى وضوح الرؤيا، وذلك من خلال الحفاظ على نظافة الزجاج، مع أهمية ترك مسافة أمان كافية بين المركبة والأخرى، بالإضافة إلى تجنب الفرملة المفاجئة والشديدة.

وأشار إلى كيفية التعامل مع التقاطعات والمنعطفات الخطيرة والدواوير والشواخص المرورية التي تعد بمثابة لغة للتخاطب بين سائق المركبة والطريق، فضلاً عن التجاوزات وبخاصة في الاماكن التي يمنع التجاوز فيها.

وفي نهاية الورشة، اطلع الحضور على الأدوات والمرفقات الخاصة بآليات مركز الدفاع المدني، وغيرها من المستلزمات الضرورية في الآليات التابعة لمركز دفاع مدني غرب إربد.  (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم