وزير المالية: ستتم ملاحقة كل من ساعد أو ساهم في تنفيذ عمليات التهرب الضريبي والجمركي

**  ضوابط للقضاء على ظاهرة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني

هلا أخبار- أكد وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية ضرورة  تطوير أجهزة الرقابة وتعزيزها لتطبيق الأنظمة والقوانين وعدم التساهل مع حالات التسيب والتقصير ومحاربة الفساد بجميع أشكاله، بالإضافة إلى ملاحقة كل من يساعد ويساهم في العمليات المخالفة .

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير إلى جمرك مطار الملكة علياء الدولي، حيث إطلع فيها على واقع العمل المتبعة،  مشيراً إلى الدور المهم للجمارك في محاربة التهريب الذي يؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني وعلى معيشة المواطن التي تشكل أحد أهم ركائز الحفاظ على اقتصادنا الوطني.

 وأكد كناكرية أن الحكومة بصدد تعزيز ضوابط بالتعاون مع الجهات المعنية للقضاء على ظاهرة التهريب وحماية الاقتصاد الوطني، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل المتورطين وكل من ساهم وساعد  في الأعمال المخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها، بما في ذلك ملاحقة كل من ساعد أو ساهم في تنفيذ عمليات التهرب الضريبي والجمركي وغيرها .

ورافق الوزير بالجولة  التفقدية  خلال عودته من واشنطن مع الوفد المرافق عطوفة الدكتور عبد الحكيم الشبلي امين عام وزارة المالية ونائب محافظ البنك المركزي  ومدير مركز جمرك المطار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق