60 منحة من وزارة الشباب للمشاركة في القمة العربية للذكاء الاصطناعي

هلا أخبار- قدمت وزارة الشباب 60 منحة للمشاركة في القمة العربية للذكاء الاصطناعي التي تنظمها مؤسسة فاي للعلوم التي تعقد نهاية الشهر الجاري في البحر الميت بالشراكة مع الوزارة.
وأكد وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، اليوم الأربعاء، خلال لقائه الشباب الحاصلين على منح المشاركة أهمية القمة باعتبارها مؤتمراً وطنياً عالمياً متخصصاً في مجال الذكاء الاصطناعي تمنح الفرصة للشباب الأردني فرصة لقاء أكثر من 60 عالماً وباحثاً من كبرى الشركات العالمية التي تعنى بهذا المجال مثل "مايكروسفت" و"غوغل".
وأشار ابو رمان إلى أن اختيار الشباب الحاصلين على منح وزارة الشباب من كافة المحافظات، جاء وفق معايير علمية وضعتها لجان متخصصة، لافتاً إلى التنوع في الخلفيات العلمية للشباب من طلبة وأستاذة مدارس وجامعات. وبين أن الوزارة تسعى من خلال الشراكة والدعم الذي قدمته لهذه القمة إلى تعزيز ثقافة الذكاء الاصطناعي، وما يتعلق بها من الريادة والابتكار إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف والوقوف على اخر المستجدات العلمية من أبحاث وابتكارات عالمية متخصصة في هذا المجال.
وقال إن الشباب الاردني سيشارك في وضع مخرجات القمة من إنشاء مختبر الذكاء الاصطناعي الذي سيقام في الأردن، والذي سيكون نموذجاً علمياً على المستوى الوطني والإقليمي.
من جانبه، أكد امين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي أن المشاركة الشبابية في القمة ستسهم في نقل التجربة والمعرفة للشباب الأردني في كافة المحافظات.
وتشارك وزارة الشباب بركن خاص لها في القمة، فيما تأتي منحة وزارة الشباب إيمانا منها بدعم الشباب الاردني المهتم في مجال الذكاء الاصطناعي.

آخر الأخبار

حول العالم