المركز الثقافي الملكي يعن عن خطته للعام المقبل

هلا أخبار- أعلن مدير المركز الثقافي الملكي مفلح العدوان السبت في مؤتمر صحفي عن خطة عمل المركز خلال العام القادم 2020 والتي تتضمن عددا من البرامج والمشروعات الثقافية والفنية.

وقال خلال المؤتمر الذي أقيم في المركز إن هذه الخطة تعيد من جديد الدور الريادي للمركز كفضاء إبداعي يخدم الحركة الثقافية بهدف تنشيط الفعل الثقافي والفني في العاصمة والمحافظات الأردنية، والتفاعل مع المثقف والفنان الأردني بحيث يكون جزءا فاعلا، وإشاعة الفعل الجمالي كجزء من التنمية الثقافية التي تصب في مجمل المنجز الحضاري الوطني.
وأضاف أن المركز الثقافي الذي يقع في قلب العاصمة عمان يعد قبلة ثقافية وفنية، وهو المكان الأنسب لممارسة الفعل الثقافي والفني، لما يتمتع به من إمكانيات بشرية ولوجستية ومكانية قادرة على تقديم أي مشروع ثقافي وفني بطريقة احترافية متكاملة.
وعرض العدوان لأبرز ملامح الخطة التي تتكون من 11 مشروعاً وهي: حاضنة أعمال ريادية للثقافة الرقمية، ومركز للبحث والتطوير الثقافي، وملتقى المبدعين الشباب، وكلاكيت المعني في نشر ثقافة السينما، وقامات الذي يحتفي بالرواد، وبرنامج كونشرتو الموسيقي، كتاب وكاتب، فعاليات الفن التشكيلي، الأيام الثقافية للمحافظات في المركز الثقافي الملكي، ندوات المنتدى الثقافي الذي يستضيف كبار المفكرين، رواق الذي يعد منصة لتوطين أندية القراءة.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تحتفي بالمبدع الأردني في كافة حقول الإبداع من الشعر، والموسيقى، وسينما، وتشكيل، وفنون الكتابة المختلفة وغيرها من حقول الإبداع، كما أنها تتيح الفرصة للمتلقي الأردنية للاطلاع على المنجز الإبداعي لقامات ثقافية وفنية وفكرية محلية من بينها الراحل تيسير سبول الذي ستكون احتفاليته منتصف الشهر المقبل.   (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم