"الغذاء والدواء" تتلف 1037 تنكة زيت زيتون، وتحول 22 شخصاً للقضاء

  • 8 / 11 / 2019 - 12:34 م
  • آخر تحديث: 9 / 11 / 2019 - 1:24 م
  • محليات   
الصورة من محرك البحث "جوجل"

هلا أخبار - اتلفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ١٠٣٧ تنكة زيت زيتون وحولت ٢٢ شخصا للقضاء.

وقالت المؤسسة في بيان لها وصل "هلا أخبار" نسخة منه إنها أجرت 98 زيارة لمعاصر زيتون، حيث فحصت ميدانياً 320 تنكة زيتون بينما فحصت 60 عينة داخل مختبرات المؤسسة، منذ بداية الموسم.

وأضافت في بيانها "أنه والتزاما من المؤسسه العامة للغذاء والدواء بدورها بالحفاظ على سلامة وجودة الغذاء ومأمونية الدواء في السوق الأردني فقد قامت المؤسسه وبالتعاون مع الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية في مختلف محافظات المملكة ومنذ بدء موسم زيت الزيتون بمتابعة ومراقبة الأسواق وأماكن بيع زيت الزيتون والمعاصر والمشاغل".

وبينت "نظرا لأهمية هذا المنتج الوطني ومن الحفاظ على سمعة وسلامة زيت الزيتون الأردني الذي يحظى بسمعه جيده على المستوى المحلي والإقليمي كما يشكل دخلا أساسيا للكثير من المواطنين ويعمل على رفد الاقتصاد الوطني خاصة وأنه دخل في كثير من الاختبارات الدولية في هذا المجال وحصل على درجه عاليه ومتميزه في الجودة والتذوق، ولكن لوحظ في السنوات الاخيره لجوء بعض ضعاف النفوس إلى اللجوء لبعض وسائل الغش والإساءة للمنتج".

وتابعت المؤسسة في بيانها "قمنا بعدة زيارات تفتيشية، كما قمنا وبالتعاون مع الاجهزه الأمنية بضبط عدد من المركبات وبعض الأشخاص ممن كانت بحوزتهم كميات من زيت الزيتون وتم إجراء فحوصات مخبريه للتأكد من عدم وجود زيوت مغشوشة وقد تم إتلاف الكميات التي ثبتت بالفحص المخبري التلاعب والغش بها وتم تحويل المخالفين إلى القضاء".

وتهيب المؤسسة بكافة المواطنين إلى ضرورة شراء الزيت من الأماكن التي تحظى بثقة المنتج والتواصل مع المؤسسة من أجل المساعده في إجراء الفحص المخبري والإبلاغ عن أي مخالفة.

آخر الأخبار

حول العالم