بدء فعاليات الدورة 29 لمهرجان الأردن المسرحي

هلا أخبار - بدأت مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة 29 لمهرجان الأردن المسرحي الذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين بمشاركة أعمال مسرحية من سبع دول عربية إضافة إلى أربعة أعمال أردنية.

وتضمن حفل الافتتاح الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن الوزير، عرضا للتراث الأرمني قدمته فرقة "سبيداك" للفلكور الأرمني التابعة للنادي الرياضي، والتي تعد من أقدم الفرق الفلكورية في الأردن، إضافة إلى فيلم قصير عن العروض المسرحية المشاركة في هذه الدورة، وآخر عن المكرمين لهذه الدورة الفنانة سهير فهد، ومصمم السينوغرافيا محمد المراشدة.

كما عرضت في اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر حتى الخميس المقبل المسرحية التونسية "راشومون" التي تمزج من خلال العرض ما بين المسرح والسينما، وهي من اخراج لطفي العكرمي الذي استند على نص من أدب القصة القصيرة في اليابان للكاتب ريونوسكي أكوتاغاوا كتبه في عام 1914.

وتقام ضمن الفعاليات ورشة فنية بعنوان" تقنيات خشبة المسرح" يقدمها خبراء من جمهورية الصين الشعبية، إضافة الى ندوات تقييمية للعروض المقدمة في المهرجان بمشاركة عدد من المختصين، تقدم بعد الانتهاء من العروض مباشرة .

وتعرض غدا السبت على المسرح الدائري مسرحية " سكان الطابق الأرضي" إعداد وإخراج هاشم العلوي من البحرين، وعلى المسرح الرئيسي مسرحية " الساعة الرابعة" تأليف طلال محمود وإخراج إبراهيم سالم من الإمارات.

آخر الأخبار

حول العالم