اختتام مهرجان الشيخ زايد للهجن الثاني عشر في وادي رم

هلا أخبار - اختتمت اليوم السبت فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثاني عشر لسباق الهجن في منطقة الديسة بوادي رم جنوب الاردن .

وكرم متصرف لواء القويره عاطف البطوش وعضو البعثة الدبلوماسية في سفارة دولة الامارات لدى الاردن فهد العتيبي في ختام الفعاليات الفائزين بالمراكز الأولى بكل شوط من أشواط المهرجان الـ 12.

وحضر الفعاليات مندوبو الاتحاد الاماراتي لسباقات الهجن محمد الحميري وساري المنصوري ورئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية جمال البدور وكبار الشخصيات الشعبية ووجهاء المنطقة والفعاليات الرياضية والسياحية المعنية.

وعبر رئيس لجنة رياضة الهجن الأردنية جمال البدور عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على إقامة هذا المهرجان السنوي، ودعمه المستمر، ومد جسور التعاون والدعم غير المحدود لكل ما من شأنه تطوير المشاريع ذات التأثير الايجابي على واقع البيئة وتطويرها بما يحقق الاهداف التنموية، مشيدا بالتطور الكبير الذي رافقه حسن التنظيم للمهرجان الثاني عشر لسباق الشيخ زايد بن سلطان بوادي رم واقامته بشكل دوري للوصول به إلى مستويات متقدمة على غرار المهرجانات والسباقات التي تقام في دول الخليج العربي، مما أهلهم ذلك للمشاركة والمنافسة القوية بالمهرجانات العربية واحتلالهم مراكز متقدمة فيها .

وقال متصرف لواء القويرة إن الدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة للمشاريع المختلفة خاصة البيئية في منطقة وادي رم والعقبة يساهم في جهود التنمية المستدامة التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تنعكس على حياة الناس في اماكن تواجدهم، معتبرا هذا الدعم المستمر ثمرة الرؤية المشتركة للبلدين الشقيقين .

وقال مدير مضامن الشيخ زايد للهجن محمد الزوايدة إن هذه الرياضة الأصيلة أخذت تتقدم وتتطور بشكل مستمر وذلك في ظل الرعاية الكريمة من قبل قيادتي البلدين الحكيمتين، وما يساعد على تطوير هذه الرياضة هو العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات والمجالات، كذلك الانسجام والتقارب في الموروث الاجتماعي والعادات والتقاليد العربية الاصيلة للشعبين الشقيقين الإماراتي والأردني.

يشار إلى أن هذا النوع من الرياضة يلقى الاهتمام والرعاية من قبل اعلى المستويات في دولة الامارات العربية المتحدة والأردن نظراً لما لهذه المنطقة من تنوع سياحي خلاب، لوقوعها على المثلث الذهبي العقبة - وادي رم - البترا، ولان رياضة سباق الهجن تشكل موروثا شعبيا لأهل المنطقة يحافظون عليه باستمرار .

يذكر أن فعاليات واشواط مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن تقام سنوياً بمختلف فئاتها وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات التي تحضر الى مضمار الهجن في منطقة الديسة بوادي رم لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق . وتضمنت فعاليات اليوم الختامي لمهرجان الشيخ زايد للهجن الثاني عشر شوطين، هما: الحادي عشر والثاني عشر، تضاف الى الأشواط العشر التي اقيمت في اليوم الأول.

وكانت النتائج الفنية للمراكز الأولى للشوطين الحادي عشر والثاني عشر التي اقيمت في اليوم الختامي(الشوط الحادي عشر ونوعه : بكار جداع واسم المطية: عذبة لمالكها عبيد ناصر المزايدة. و(الشوط الثاني عشر) نوعه بكار لقايا واسم المطية: ولمالكها عقاب الزوايدة.

آخر الأخبار

حول العالم