عطية يعلن دعمه لفكرة التوافق على المكتب الدائم ويدعو الطراونة ل “إكمال خطوته”

هلا أخبار- أكّد النائب خميس عطية المرشح لموقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب أنه يدعم فكرة التوافق على المكتب الدائم من دون إجراء انتخابات.

وقال عطية في تصريح ل هلا أخبار عشية انطلاق الدورة العادية الرابعة والأخيرة لمجلس النواب الثامن عشر، إن هذه الفكرة طرحها رئيس المجلس عاطف الطراونة و”أدعوه لأن يكمل خطوته في هذا المجال”.

وحول إمكانية الحصول على توافق خلال الفترة المتبقية حيث تفصلنا ساعات عن موعد الجلسة الافتتاحية للدورة، أشار النائب إلى أن الوقت كافٍ.

وبيّن عطية أنه يدعم الفكرة التي أطلقها الرئيس الطراونة، مبيناً أن الدورة الأخيرة بالعادة محصورة بمدة 6 شهور، وليست كالدورات الأخرى التي تستمر نحو سنة، وعليه فإن “خيار التوافق جيد”.

وأوضح أن إجراء الانتخابات قد يُتسبب في بعض الاستقطابات داخل المجلس، ومن الأفضل لو كان هنالك إيثار والإلتفات إلى ما يخصّ الناس ومطالبهم والتركيز على كيفية إدارة الدورة الأخيرة بما يحقق المصالح العامة.

وشدد على أهمية تجنب حدوث انقسامات على خلفية الانتخابات على المكتب الدائم، وقال “حري بنا إرسال رسالة جيدة للناس وبأننا لا نتناحر على المواقع، بل إننا موجودون لخدمة المواطنين”.

وأكد على أهمية تعزيز الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، حيث نرى الفتور والعلاقة غير الصحية بسبب مواقف متراكمة.

وختم حديثه عطية بالقول “كنت أول من وافق حديث رئيس المجلس حول التوافق، ونأمل أن يتجاوب الجميع مع هذا الطرح”.

وتسعى “هلا أخبار” للحصول على موقف من المرشحين المحتملين الآخرين للموقع، ورأيهم في طرح فكرة التوافق على المكتب الدائم بدلاً من الانتخابات.

وستجرى انتخابات المكتب الدائم بعد افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة ظهر الأحد.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق