"الأعيان" يعقد أولى جلساته في الدورة العادية الأخيرة

أعضاء مجلس الأعيان - تصوير: باسل الإيراني

* "الأعيان" ينتخب أعضاء لجنة صياغة الرد على خطاب العرش السامي

هلا أخبار - عقد مجلس الاعيان برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز وهيئة الوزارة اليوم أولى جلساته في الدورة العادية الرابعة لمجلس الامة الثامن عشر التي افتتحها جلالة الملك بخطاب العرش السامي.

وانتخب المجلس اعضاء لجنة صياغة الرد على خطاب العرش السامي ضمت الاعيان سمير الرفاعي، كمال ناصر، ناصر اللوزي حيدر محمود، وهيفاء النجار.

كما أدى العينان هاني الملقي، وطلال الكوفحي، اليمين الدستورية أمام المجلس عملا بالمادة 80 من الدستور التي تقضي بأن، "على كل عضو من اعضاء مجلسي الاعيان والنواب قبل الشروع في عمله ان يقسم امام مجلسه يميناً نصه: "اقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للملك والوطن، وأن أحافظ على الدستور، وأن أخدم الأمة، وأقوم بالواجبات الموكولة إلي حق القيام".

وكان أمين عام المجلس علي الزيود تلا نص الإرادات الملكية السامية المتضمنة: فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتباراً من 7 أيلول 2019 ، وإرجاء اجتماع المجلس في دورته العادية حتى 10 تشرين الثاني 2019 ، والدعوة إلى اجتماع المجلس في دورته العادية اعتباراً من 10 تشرين الثاني 2019، وتعيين الدكتور هاني الملقي، وطلال الكوفحي عضوين في مجلس الأعيان اعتباراً من 7 تشرين الثاني 2019.

كما قرأ اعضاء المجلس والحكومة الفاتحة على ارواح شهداء الاردن. (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم