القيسي نائباً أول واللوزي نائباً ثانياً والقرعان والعدوان مساعدين لرئيس "النواب"

تصوير: باسل الإيراني

هلا أخبار - فاز النائب نصار القيسي بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، بعد انسحاب منافسه النائب أحمد الصفدي.

وسحب الصفدي ترشحه لمنصب نائب الرئيس لصالح زميله القيسي، مبينا أن انسحابه يأتي "حفاظا على وقت المجلس".

وكان القيسي قد حصل خلال الجولة الأولى لانتخاب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، على 59 صوتا، فيما حصل الصفدي على 47 صوتا، بينما حصل النائب مصطفى ياغي على 18 صوتا.

** اللوزي نائباً ثانياً لرئيس مجلس النواب: 

كما فاز النائب احمد اللوزي بموقع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب حيث حاز على 69 صوتاً مقابل 50 صوتاً لمنافسه النائب كمال الزغول في الجولة الثانية التي ادلى فيها 124 نائباً باصواتهم منها 5 اوراق ملغاة.
وكان ترشح لمنصب النائب الثاني في الجولة الاولى 5 مرشحين هم : كمال الزغول (36 صوت) ، احمد اللوزي (35) ، تامر بينو (26) سليمان الزبن (18) ،ونبيل غيشان (6) تامر بينو، و5 اوراق ملغاة من اصل 127 نائبا ادلوا باصواتهم.
وبحسب النظام الداخلي لمجلس النواب ، يتولى النائب الأول صلاحيات رئيس المجلس واختصاصاته في حال غيابه أو تعذر قيامه بمهامه أو اشتراكه في مناقشات المجلس أو عند بحث الأسئلة والاستقطابات والاقتراحات التي يقدمها الرئيس باعتباره نائباً في المجلس ، ويتولى النائب الثاني ذات الصلاحيات في حال غياب الرئيس ونائبه الأول. 

النائبان  العدوان والقرعان مساعدين لرئيس مجلس النواب : 

فاز النائبان محمود العدوان وإبراهيم القرعان بموقعي مساعدي رئيس مجلس النواب بحصولهما على 34 صوتاً و31 على التوالي.
وترشح لمنصب المساعدين، ثمانية مرشحين هم النواب: عبد القادر الازايدة 28، محمود العدوان 34، نواف النعيمات 8، ابراهيم القرعان 31، رجا الصرايرة 25، صفاء المومني 21، إبراهيم ابو السيد 26، وشاها العمارين 28.
ويتولى مساعدا رئيس المجلس حسب النظام الداخلي مهام: متابعة تحضير محاضر الجلسات وخلاصاتها، وتحرير محاضر الجلسات السرية وخلاصاتها وتوقيعها، ورصد نتائج الاقتراع في المجلس، وتقييد أسماء طالبي الكلام بحسب ترتيب طلباتهم، إضافة الى الإشراف على الأمور المتعلقة بحفظ النظام أثناء الجلسات، والقيام بما يطلبه منهما الرئيس تنفيذاً لاختصاصاته.
ومع انتخاب مساعدي الرئيس، يكون مجلس النواب استكمل تشكيل مكتبه الدائم الذي يتكون من رئيس المجلس، ونائبيه الأول والثاني (نصار القيسي، واحمد اللوزي)، ومساعدين اثنين (محمود العدوان وابراهيم القرعان).
ودعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي الذي ترأس جانباً من الجلسة المسائية، أعضاء المجلس الراغبين بالانضمام إلى لجان المجالس البالغ عددها 15 لجنة، تسجيل أسمائهم لدى الأمانة العامة للمجلس خلال اليومين القادمين.

 

آخر الأخبار

حول العالم