النعيمي يتابع سير إجراءات انتخابات المجالس البرلمانية الطلابية

هلا أخبار - انطلقت في مدارس المملكة اليوم الثلاثاء انتخابات المجالس البرلمانية الطلابية في مدارس المملكة بمشاركة طلبة الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر.

وتابع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، سير العملية الانتخابية في مدرسة المعمورة الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء سحاب.

واكد الدكتور النعيمي أهمية تدريب الطلبة على ممارسة العملية الديمقراطية بشكل مبكر، وتمكينهم من أدوات التعبير، ورصد القضايا، ومهارات الحوار والمناقشة، بما يعزز دورهم في المشاركة الفاعلة وتحمل المسؤولية والقدرة على الاتصال الفعال.

وأشار إلى أهمية تطوير دليل لبناء قدرات المجالس البرلمانية الطلابية يتضمن سلسلة من البرامج التدريبية الهادفة لتمكين الطلبة من مهارات الحوار والتعامل مع المشكلات في المدارس وآليات المناقشة بطرق علمية، واكتساب مهارة حب التعلم،

ونشر الوعي الديمقراطي، وإدارة المواقف المختلفة، وتنمية وتطوير مدرستهم ومجتمعهم.

والتقى الدكتور النعيمي، بحضور مدير التربية والتعليم الدكتور سعد الرويضان، مجموعة من المعلمات المشرفات على العملية الانتخابية، والطالبات واستمع منهن إلى آليات العملية الانتخابية والتي شهدت توظيفاً للتكنولوجيا في عملية الاقتراع واستخراج النتائج لأول مرة.

واستمع وزير التربية والتعليم لشرح حول إجراءات العملية الانتخابية التي اشتملت على الترشح والدعاية الانتخابية والتصويت وفرز الأصوات، وإعلان أسماء الفائزين، مشيداً بقدرة الإدارات المدرسية ومعلميها على التنظيم ووضع التدابير اللازمة لتحقيق أهداف المجالس البرلمانية الطلابية.

ولفت الوزير النعيمي إلى أهمية الدور الذي تضطلع به مجالس الطلبة المنتخبة في المدارس لتعزيز التشاركية بالعملية التربوية بالتعاون مع أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي، مبيناً أن الوزارة ستعمم قصص النجاح لهذه المجالس على الميدان التربوي، وستخصص جائزة لأفضل برلمان طلابي على مستوى مديرية التربية والتعليم ثم على مستوى المملكة.

من جهتهم، عبر الطلبة في مختلف مدارس المملكة عن سعادتهم بممارسة التجربة البرلمانية، مؤكدين أهمية هذه المشاركة في تنمية شخصيتهم وإكسابهم مهارات التواصل والتعبير عن الرأي واحترام الرأي الآخر. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم