بحث الاستعدادات لترشيح جرش مدينة للثقافة للعام المقبل

هلا أخبار- بحث لقاء عقد  الاثنين، الاستعدادات لترشيح جرش مدينة للثقافة للعام 2020 بناءً على الكتاب الموجه من وزير الثقافة لمجلس المحافظة.
وقال رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم انه تم تكليف لجنة المجتمع المحلي وعضو المجلس الاستشاري للثقافة المهندس شبلي الحوامدة، ورئيس لجنة المجتمع المحلي دلال قردن لإعداد الملف، حيث أن مجلس المحافظة هو الجهة المعنية بالتنسيق مع مديرية الثقافة لإعداد ملف للترشح بالتنسيق مع مدير الثقافة.
وأكد العتوم أهمية تكثيف الجهود المشتركة لتكون جرش المدينة الثقافية لتعكس مدى الثقافة والحضارة في المدينة، لاكتشاف المواهب والطاقات الإبداعية وإبرازها لحيز الوجود ليعود بالنفع على أبناء المجتمع المحلي ورفد المجتمع بنخبة من المبدعين والمثقفين الذين سيساهمون في بناء المجتمع.
وبين مدير الثقافة في المحافظة الدكتور عقله القادري انه وبالتنسيق مع مجلس المحافظة تم إدراج أقضية برما وباب عمان، مشيراً إلى أنه يتم اختيار ألوية في كل عام ولا يوجد سوى لواء القصبة وهو مستثنى من المنافسة فقد تم إدراج برما وباب عمان.
وبين عضو المجلس الاستشاري المهندس شبلي الحوامدة أن مجلس المحافظة يولي اهتماماً كبيراً بموضوع ترشح الأقضية للمنافسة من خلال تقديم كل الدعم باعتبار جرش حاضنة للعمل الثقافي وتتوفر فيها البنية التحتية من مسارح ومدرجات وقاعات ومثقفين وهي محط أنظار العالم لوجود المناطق السياحية فيها والمدينة الأثرية، وان اللجنة ستنتهي من إعداد الملف خلال الفترة المحددة بكتاب وزير الثقافة نهاية شهر المقبل.
وأشارت عضو المجلس دلال قردن إلى أن اللجنة ستعمل على جمع المعلومات والمتابعة وتجهيز الملف من البنية التحتية وأعمال المثقفين من أبناء المحافظة بالتنسيق مع مديرية الثقافة والتعاون مع مؤسسات المجتمع للخروج بملف يشارك بالمنافسة.  (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم