الطباع: الاستثمارات المصرية في بورصة عمان حوالي 41 مليون دينار

من اختتام اجتماعات مجلس الأعمال الأردني المصري

هلا أخبار- اختتمت في العاصمة المصرية القاهرة، مساء الإثنين، اجتماعات مجلس الأعمال الأردني المصري المشترك بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنيين ورجال الأعمال المصريين لبحث سبل تعزيز علاقات البلدين التجارية والاستثمارية.

وناقش المجلس في دورته 21 العديد من القضايا التي تهم البلدين وبخاصة المتعلقة بالجمارك والأمور العالقة التي تخص المراجعات الخاصة بالمواصفات والمقاييس وتفعيل مذكرات التفاهم المتعلقة بتسهيل التبادل التجاري وتبسيط الشروط غير الجمركية المفروضة على الصادرات الأردنية إلى مصر.

وبحسب بيان صحفي لجمعية رجال الاعمال الاردنيين الثلاثاء، زار الوفد الاردنين على هامش الاجتماعات، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية محمد صالح، لبحث سبل التعاون بين البلدين بخصوص الاسواق المالية.

وبين رئيس جمعية رجال الأعمال الاردنيين حمدي الطباع خلال الزيارة أن الاستثمارات المصرية في بورصة عمان تبلغ ما يقارب 41 مليون دينار، داعيا إلى زيادة حجم تلك الاستثمارات وتكثيف الزيارات المتبادلة بين البلدين للوصول إلى الإدراج المشترك بين بورصتي عمان والقاهرة لتكون بداية للبورصة العربية.

واتفق الجانبان على عرض شريط الأسعار لبورصات عمان والقاهرة والاسكندرية على الموقع الإلكتروني لمجلس الأعمال الأردني المصري www.jor-egy.net بما في ذلك الاصدارات الأولية التي تهم المستثمر الأردني والمصري في كلا البلدين لتجهيز البيئة الاستثمارية اللازمة وخدمة القطاع الخاص لدى الجانبين من رجال الأعمال.

من جهة أخرى، التقى الوفد رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية محمد عبد الوهاب الذي عرض الإجراءات الحكومية الاخيرة بخصوص تحفيز الاقتصاد الوطني وتبسيط الإجراءات والتشريعات اللازمة للتخفيف من إجراءات الاستثمار.

وأكد الطباع خلال اللقاء ضرورة العمل على تفعيل المجلس الاستثماري بين الأردن ومصر والذي جاء كمتطلب لقرارات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة في العام 2016.    (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم