"مفوضية العقبة" تتوقع وصول أعداد السياح مع نهاية العام إلى مليون زائر

  • 19 / 11 / 2019 - 12:50 م
  • آخر تحديث: 19 / 11 / 2019 - 1:56 م
  • محافظات   

هلا أخبار - رست على ارصفة موانئ العقبة صباح اليوم 3 بواخر سياحية تحمل على متنها اكثر من 6 الاف سائح لزيارة مناطق  البتراء وادي رم والعقبة.

وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي، ان هذه السفن تأتي ضمن برنامج الترويج السياحي للعقبة، الذي استقطب هذا العام العشرات من بواخر الركاب العملاقة كون مدينة العقبة تعد من أهم المحطات التي ترسو فيها تلك البواخر السياحية، واصبحت جسرا بحريا للسياحة العالمية، مؤكداً أن السلطة قامت بتوفير جميع الاجراءات التي من شانها تسهيل دخول البواخر وخروجها من والى المملكة واستضافة ركابها. 

واكد أن العقبة تشكل اليوم الانموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح حيث يعد المثلث الذهبي السياحي من اهم المناطق التي يزورونها خلال فترة توقفهم في العقبة، وذلك من خلال استقبالها بواخر سياحية عالمية تحمل على متنها آلاف السياح.

واشار ماضي الى ان الحركة السياحية في العقبة تشهد نشاطاً سياحياً ملحوظا خلال هذه الفترة من العام، حيث يتوقع ان يصل عدد كبير من السفن السياحية العملاقة خلال الاسابيع القادمة التي تنقل السياح من مختلف الدول الاوروبية ومن اميركا.

واشار ماضي ان عدد السواح لغاية اليوم وصل الى 970 الف سائح، متوقعا ان يصل العدد في نهاية العام الى اكثر من مليون سائح.

آخر الأخبار

حول العالم