العضايلة: نريد إعلام دولة مبنياً على الحقائق والمكاشفة

هلا أخبار – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، إن الحكومة لديها خطة خاصة بالنهوض بالإعلام المحلي، تتضمن تفعيل دور الناطقين الإعلاميين، مبنية على الصراحة والشفافية والوضوح والإجابة عن جميع تساؤلات الصحفيين ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة بما يخدمهم ويخدم الحقيقة.

وأضاف، في تصريح صحفي ليومية الغد، أن الحكومة تريد إعلام دولة مبنيا على الحقائق والمكاشفة، ويخدم الأردن وقضاياه، ويكون سندا للقيادة الهاشمية وللحكومة.

وكان العضايلة أكد، خلال زيارته مقر نقابة الصحفيين ولقائه الزملاء في مجلس النقابة يوم الخميس الماضي، حرص الحكومة على التواصل مع المؤسسات الإعلامية والإعلاميين وفق أسس الشراكة والانفتاح والمكاشفة.

وذكر أن لديه فريقا مكونا من وحدات إعلامية، ويعمل على وضع خطط إعلامية للأحداث أو القرارات أو الإجراءات التي تتخذها الحكومة، ومن ثم يتم وضع خطط قبل وبعد الحدث.

وبين العضايلة، في مثال على هذه الخطط، أن الفريق الإعلامي لديه معلومات حول حزمة الإصلاح الإداري، وسيقوم بتوزيع الخطة لجميع الوزارات والمؤسسات المعنية، مضيفا أن هذه الخطط، تهدف للمحاولة قدر الإمكان للوصول إلى المواطنين، والمساهمة في تضييق الفجوة بين المواطن والحكومة.

وشدد على أن الخطة الإعلامية الحكومية، تكمن في بناء “المصداقية” وتعزيز الثقة بالخبر الحكومي الذي يعتبر مصدرا أساسيا للمعلومة، لافتا إلى ضرورة الارتقاء بمهنية الخبر واحترام عقل القارئ أو المشاهد أو المستمع.

وقال إن انتشار الإشاعات والمعلومات المضللة، هو السبب الوحيد الذي كان يقف في وجه الإعلام الحقيقي، مضيفا أن الإعلام، يجب أن يواكب سرعة الحدث وتدفق المعلومات، ويواجه حرب الإشاعات التي يواجهها الأردن كشعب ودولة.

ولفت إلى أن الدولة الأردنية الحديثة، هي دولة عمرها 100 عام، وعليه، فإنه من الضرورة بمكان، ومن أجل تطوير الدولة، الارتقاء بالإعلام إلى مستواها.

وبين العضايلة، أن سمعة الأردن في الخارج سمعة طيبة كرسها وعززها جلالة الملك، إلا أنه حين الحديث إلى المواطن، لا تجد سوى النقد والتذمر والشكوى من تقصير الإعلام والمؤسسات بأداء واجبها، والحكومة حاليا، تعمل على إضاءة الطريق أمام المواطن ليصل إلى الحكم النهائي حول واقع الإعلام.

 




هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق