“التمويل والتسويق والتشريع” تحديات تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة

هلا أخبار – نفذ المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مدى ثلاثة أيام سلسلة من الورشات تحضيرا للمؤتمر الثاني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية العام الحالي.

وقال رئيس المجلس الدكتور مصطفى الحمارنة: إن الهدف من تنظيم هذه الورشات هو التشارك مع مجموعة من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجهات ذات الاختصاص من مختلف القطاعات ومناطق المملكة للتوافق على مجموعة من التوصيات لتضمينها في المؤتمر المقبل.

واضاف في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان المشاركين في الورشات ناقشوا موضوعات التمويل وطرق الوصول إلى الأسواق، والقوانين والتشريعات والتسويق والتدريب وبناء القدرات والريادة والرقمنة.

وأوصى المشاركون بتحديث التشريعات والتعليمات لمواكبة التطورات العصرية وتسهيل منح التمويل وتحسين شروطه وتخفيض نسبة الفائدة، مطالبين بزيادة مستوى الدعم لأصحاب المشروعات من خلال فتح أسواق جديدة لتسويق منتجاتهم، واجراءات لحماية الملكية الفكرية والابتكار وضبط الجودة.

واشار البيان إلى ان الورشات تناولت عددا من المشروعات في قطاعات الطاقة والسياحة والزراعة، والمعوقات والتحديات والفرص المتاحة التي تواجهها.

وشارك في الورشات مجموعة من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات والصناعات في محافظات المملكة.

يذكر أن المجلس عقد المؤتمر الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في كانون الاول من العام الماضي تحت عنوان نحو نموذج اقتصادي جديد. 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق