الأردن يستضيف المؤتمر الآسيوي للطب النووي عام 2021

هلا أخبار – قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس ان تخصص الطب النووي من أهم التخصصات ذات العلاقة المباشرة في تشخيص الامراض، وقد شهد تطورا كبيرا ومتسارعا في اجهزته التشخيصية .

واضاف خلال رعايته المؤتمر الثاني الذي عقدته للجمعية الاردنية للطب النووي في نقابة الأطباء إن الاردن من الدول السباقة التي واكبت هذا التطور التقني المتزايد في هذا المجال.

ويناقش المؤتمر احدث التطورات والدراسات في هذا العلم المتسع والمتغير بمشاركة خبراء دوليين وعرب ومحليين يمثلون القطاعات الطبية الاردنية المختلفة .

وقال العبوس إن مواكبة التطورات الطبية وضعت الاردن على الخريطة الصحية الإقليمية والدولية، ما انعكس ايجاباً على نوعية الحياة للمواطن الأردني.

من جهته قال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور اكرم الابراهيم، ان الطب النووي يشهد تطورا كبيرا في مجال العلاجات النووية الموجهة بالتصوير الجزئي والتطبيقات المتوسعة للتصوير الدقيق من خلال الأجهزة الحديثة.

واشار ان إختصاص الطب النووي شهد في خطوات مهمه منها تأسيس برنامج جديد لإختصاص الطب النووي مابين مركز الحسين للسرطان والجامعة الأردنية، وهو البرنامج الثالث بعد برنامج بوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.

وبين الدكتور الابراهيم ان أهم ما ميز قطاع الطب النووي في الاردن خلال الاعوام الاخيرة هو التوسع في التصوير الجزيئي الدقيق من خلال جهاز الCT-PET وكذلك تقديم خدمة العلاج النووي الموجه في سرطان البروسيتا والاورام الهرمونية العصبية والتي وضعت الأردن على خارطة الدول المتقدمة في هذا المجال ليس فقط على المستوى الإقليمي بل الدولي أيضًا مما مكنه من استضافة المؤتمر الأسيوي المقبل في العام2021 وهو ثالث اكبر مؤتمر في الطب النووي عالميًا.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدى يومين يتم خلالها مناقشة 24 موضوعا موزعة على سبع جلسات تركز على التطبيقات الحديثة للطب النووي في مجال الأورام والأمراض القلبية والالتهابية.

واعتمد المجلس الطبي المؤتمر بواقع 11 ساعة تعليم طبي مستمر. (بترا) 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق