ندوة في اليرموك تستذكر الشهيد وصفي التل

هلا أخبار- نظم نادي العاملين في جامعة اليرموك، الثلاثاء، ندوة بعنوان "الشهيد وصفي التل.. الذكرى الخالدة"، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لاستشهاد وصفي التل.
واستعرض الشريف فواز شرف ملامح شخصية وصفي التل، مبيناً أنه كان صاحب فكر وشخصية قوية ومبتكراً وشجاعاً، ومفكراً استراتيجياً، وأن اهتماماته كانت تدور حول المستقبل، والثورة العربية، وأنه بقي على الخط الوطني المستقيم، ويفكر بشرعية تأخذ بالاعتبار مصلحة الأردن، وذلك ضمن الواقع العربي والعالمي المتغير والمتبدل.
بدوره، قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي إن المرحوم وصفي كان يتمنى دائماً على أن يجتمع شمل الأمة العربية تحت علم واحد، مبيناً مسيرة حياته، ونسبه، ومسيرته المهنية.
وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، إن الشهيد وصفي التل رحل تاركاً خلفه إرثاً يتجسد في قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود والعمل على تنمية المؤسسات الوطنية من خلال اضطلاع المواطنين بأدوارهم تجاه هذا الوطن، والمشاركة في النهضة الوطنية الأردنية بكافة مقوماتها.
وكان رئيس نادي العاملين في الجامعة منتصر الرفاعي، ألقى كلمة أشار فيها إلى أهمية تعريف الجيل الحالي ببطولات الشهيد وصفي التل ومبادئه القومية التي شكلت جزءاً من شخصيته، فكان المثل والنموذج والقدوة للمسؤول الذي يتقدم صفوف عامة الناس ليقوم بالواجبات الموكولة إليه خير قيام.

آخر الأخبار

حول العالم