النعيمي يزور مدرسة المكفوفين في ماركا ويلتقي كوادرها الإدارية التعليمية

هلا أخبار- جدد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي التزام الوزارة تجاه الطلبة ذوي الاعاقة، من خلال دمجهم في العملية التربوية والتعليمية والعمل على توفير الخدمات التعليمية المناسبة لهم من خلال الشراكة الفاعلة مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.
وزار الدكتور النعيمي الاربعاء، في إطار مشاركة الأردن الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، مدرسة أكاديمية المكفوفين في ماركا ، التقى خلالها الهيئتين التعليمية والإدارية في المدرسة بحضور ممثلين عن المركز الوطني لحقوق الإنسان.
وأكد الوزير حرص الوزارة على متابعة الملاحظات التي يرصدها المركز ودراستها وإيجاد الحلول المناسبة لها وبكل جدية واهتمام، مشيدا بجهودهم في خدمة أبنائنا الطلبة وتقديم الخدمات التعليمية المناسبة لهم، واستمع الى ملاحظاتهم واعدا بدراستها وتنفيذ العديد منها.
وقال ان الوزارة عملت مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة على إعداد استراتيجية للتعليم الدامج، لضمان التحاق الطلبة من ذوي الاعاقة بالمدارس وتوفير متطلبات التعليم الدامج لهم، وبما يحقق تمتعهم الكامل بالتعليم والوصول لجميع البرامج والخدمات والمرافق في المؤسسات التعليمية وحصولهم على تعليم نوعي ضمن بيئة تعليمية وتدريسية داعمة لجميع الطلبة.
كما اكد خلال لقائه ممثلين عن الفئة الثالثة من العاملين في الأكاديمية من سائقين ومرافقين، أهمية الدور الذين يقومون به في خدمة هذه الفئة من أبنائنا الطلبة، داعياً اياهم إلى ضرورة الاستمرار في اداء واجبهم واشعارهم بالمسؤولية المعهودة بهم تجاه هذه الفئة من الطلبة وحقهم في الحصول على الخدمات التعليمية المناسبة.
وأشار الدكتور النعيمي إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق مطالبهم وخاصة فيما يتعلق برفع أجور العاملين في امتحان التوجيهي، والعمل الإضافي وتخفيف الأعباء الملقاة عليهم وتعيين موظفين جدد لسد النقص الحاصل وتخفيف ساعات العمل، ومخاطبة مجلس الوزراء لشمولهم بمكرمة أبناء المعلمين، ومتابعة تنفيذ التعاميم والكتب الصادرة من الوزارة لمديريات التربية التعليم والتي تتعلق بعمل بالفئة الثالثة.
وأوضح ان رئيس الوزراء أوعز لديوان الخدمة المدنية بدراسة واقع العلاوات والمكافآت للعاملين في الجهاز الحكومي على وظائف الفئة الثالثة.
وقال ان الوزارة، في إطار حرصها على استمرار العملية التدريسية للطلبة من ذوي الاعاقة وضمان حقهم في الحصول على التعليم المناسب، باشرت بإعداد دراسة شاملة لتبني آلية جديدة لنقل الطلبة من ذوي الإعاقة وستعلن في وقت لاحق عن خطتها الشمولية لحل مشكلة نقل الطلبة حلاً جذرياً.




آخر الأخبار

حول العالم