حملة دولية للترويج للدراسات العليا في فرنسا لدى الشباب الأردني

هلا أخبار - أطلق مكتب الوكالة الوطنية الفرنسية لتعزيز التعليم العالي في الأردن (كامبوس فرانس- الأردن)، حملة جديدة لتشجيع الشباب الأردني على الالتحاق بنظام التعليم العالي الفرنسي.

وتأتي هذه الحملة من خلال الاستراتيجية الوطنية لاستقطاب الطلبة، والتي أطلق عليها عنوان "مرحبًا بك في فرنسا / اختر فرنسا".

وبحسب بيان للوكالة، فإن مكتب كامبوس فرانس في الأردن، يرغب في تعزيز مكانة فرنسا كوجهة مميزة للدراسات العليا للطلبة الأردنيين.

وبمناسبة إطلاق هذه الحملة الدولية، أقامت السفيرة الفرنسية فيرونيك فولاند-عنيني، حفل استقبال دعت إليه 150 ضيفًا من بينهم خريجون وممثلون عن القطاع الخاص، إضافة إلى عدد من الطلبة المهتمين بالدراسة في فرنسا.

وخلال خطابها، أشارت السفيرة الفرنسية إلى أنّ "فرنسا تحتل المرتبة الرابعة في العالم في استضافة الطلبة الدوليين الذين يصل عددهم إلى أكثر من 350،000 طالب وطالبة، يكملون دراستهم في جامعاتنا ومدارسنا. ومع ذلك، فهناك 200 طالب أردني فقط يدرسون حاليًا في فرنسا. حيث تكمن الاشكالية في عدم معرفة معظم الأردنيين بنظامنا التعليمي، والذي يوفر مجموعة واسعة من البرامج والشهادات المعترف بها، باللغتين الإنجليزية والفرنسية، برسوم جامعية منافسة للغاية قياساً بالبلدان الأخرى".

كما أكدت أن "الحصول على شهادة فرنسية ليس فقط تجربة جميلة قادرة على تغيير حياتكم، إنما هي أيضًا ميزة هامة تمنحكم الأولوية لدى بحثكم عن وظيفة، خاصة في الأردن حيث تعمل العديد من الشركات الفرنسية هنا". 

بدوره، انتهز رئيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الفرنسية في الأردن، الدكتور نجيب أبو كركي فرصة اطلاق هذه الحملة لدعوة الخريجين الشباب إلى الانضمام إلى الجمعية. كما قام ثلاثة طلاب أردنيين بمشاركة تجربتهم الجامعية في فرنسا مع الحضور.

ودعا المركز للتواصل مع مكتب كامبوس فرانس Campus France Jordanie عبر البريد الالكتروني:[email protected] وأيضا من خلال صفحتهم على "فيسبوك": @CampusFranceJordanie وموقعهم الالكتروني www.realisetonreve.campusfrance.org.

 




آخر الأخبار

حول العالم