هواوي تبدأ البحث والتطوير لتقنيات الجيل السادس

هلا أخبار -  قال نائب رئيس شركة هواوي للعلاقات العامة والإعلام جو كيلي ان الشركة بدأت المرحلة الاولى من البحث والتطوير لتقنيات الجيل السادس ، وان هذه التقنية تحتاج لعشر سنوات للانتقال اليها خاصة وان الانتقال الى الجيل الخامس استغرق عشر سنوات.

وبين في لقاء صحفي على هامش التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019 التي أُقيمت في مقر الشركة الرئيسي بمدينة شينزن في الصين والتي حل فيها الفريق الاردني بالمركز الثالث ان ما يميز تقنية الجيل الخامس، انها تمكن المشغل في ان يقسم خدمات الشبكة بحسب متطلبات كل قطاع، بشكل اكثر تميزا وأقل كلفة.

واشار الى ان عدد نقاط الاتصال في الجيل الخامس اكبر من الجيل الرابع، بمعنى المزيد من قدرة التعامل مع القطاعات مثل السيارات والمنازل الذكية، كما ان الكلفة التشغيلية للجيل الخامس هي اقل من الجيل الرابع مبينا ان دول الشرق الاوسط ودول مجلس التعاون بالتحديد هي من انشط دول العالم في موضوع اطلاق شبكات الجيل الخامس لافتا الى ان دخول هذه الشبكات لا يعني توقف الجيلين الرابع والثالث، انما ستكون فترة تزامن بينهم ويمكن الاعتماد على الحل التي تقدمه هواوي single run، وهو من افضل الحلول ولا يملكه احد سواها.

وبين إن الشركة وقّعت 60 عقداً على مستوى العالم لإمدادات شبكات تقنيات الجيل الخامس، منها 11 عقداً لمنطقة الشرق الأوسط .

ولفت الى ان هواوي شركة خاصة ومملوكة من قبل موظفيها، اذ ان اكثر من 97 الف موظفا يحملون اسهما داخلية فيها وتعود عليهم بالعائدات السنوية وهذا الامر يحفز هؤلاء على العمل اكثر اذ ان عائداتهم تعتمد على قدرتهم الإنتاجية وكفاءتهم.

وكشف انه تم في هذه السنة استثمار مبلغ 17 مليار دولار في قطاع البحث والتطور، وهذا ما يجعلها في المرتبة الخامسة عالميا في هذا الاطار.

واوضح ان هواوي موجودة في 170 دولة ولا يمكن ان يكون هناك حل موحد لنشر العلامة التجارية في كل هذه الدول وبالمقاييس ذاتها. وهي اليوم في المرتبة 62 عالميا في المؤشر العالمي لافضل العلامات التجارية، واول شركة صينية تدخل هذا المؤشر، كما وحلت في المرتبة 12 لمؤشر افضل قيمة مالية للعلامة التجارية.

وعن العلاقة مع الولايات المتحدة قال انها علاقة معقدة جدا، اذ وضعت هواوي على اللائحة السوداء التي تمنع اي شركة او مؤسسة أميركية من التعامل معها، وهذا الموضوع قيد المراجعة، ونحن ليس لدينا اي اتصال مع الادارة الأميركية لانهم لم يعطونا اي فرصة، ونطلع على التطورات من خلال ما تنشره الصحافة العالمية.

واشار كيلي الى ان هواوي ادركت ان المعركة بين الحكومتين الصينية والاميركية بناء على التقدم التكنولوجي الهائل التي وصلت اليه الصين، لقد دخلنا في الوسط ونحن لا نرغب أبدا ان نكون بهذا الموقف بين الطرفين ونحاول ان نكون بموقف حيادي وليس لدينا اي نية ان نحوله الى الصراع او معركة مع الحكومة الأميركية ، ونحن ننأ بانفسنا عن اي مواجهة.

واستغرب الربط بين الجيل الخامس وموضوع التجسس مبينا ان المعايير والمقاييس التي تشغل الشبكات بما فيها الجيل الخامس، تصدر عن هيئات دولية مستقلة، وليس لهواوي اي علاقة بها ، وحتى الان، فشلت كل جهة ومن ضمنها الحكومة الاميركية في تقديم اي إثبات على موضوع التجسس، وهم يقولون انكم لم تفعلوا اي شيء خاطىء انما ربما قد تفعلون."

ولفت الى ان عائدات الشركة لم تتاثر بعمليات الحظر الامريكية حيث سجلت نمواً بنسبة وصلت إلى 24 بالمئة، خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الحالي، وذلك لكون السوق الأميركية لا تمثل سوى 1 بالمئة من عائدات الشركة، مبينا انه لا يوجد اي خسارة في الاسواق لانه بالأصل ليس هناك من أرباح، لكننا قد نكون خسرنا الفرص المستقبلية لا سيما في عصر الجيل الخامس اذا لم يتم حل المسالة بشكل سريع .

وبين ان الشركة ضخت استثمارات، خلال شهر آب الماضي، بقيمة مليار دولار، لتطوير نظام متكامل للتطبيقات، بالتعاون مع مطورين من مختلف أنحاء العالم ، مشيراً إلى أن الشركة ترغب في التعامل مع الشركات الأميركية التقنية، مع إعلان المراجعات لوضع هواوي. بترا

آخر الأخبار

حول العالم