لجنة لمتابعة مطالب العاملين في جامعة اليرموك

هلا أخبار- شكّل العاملون في جامعة اليرموك، لجنة متابعة تتولى نقل مطالبهم لإدارة الجامعة والمتعلقة بتحسين ظروفهم العملية وتحسين رواتبهم وامتيازات أخرى تندرج في سلم مطالبهم العامة.
وقال رئيس لجنة المتابعة الدكتور محمد بني سلامة إن اللجنة ستركز على الحوار مع المعنيين في الجامعة وكافة مؤسسات الدولة في سبيل تحقيق المطالب التي وصفها بالعادلة والمشروعة للعاملين في الجامعة بالأساليب الديمقراطية الحضارية التي كفلها الدستور من أجل تحقيق المصالح المشتركة للجميع.
ولخص مطالب العاملين بالسرعة في السير بإقرار أنظمة الهيئتين التدريسية والإدارية من قبل مجلس الأمناء بعد أن أقرت من المجالس المختلفة في الجامعة منذ ما يقارب العام، ولا تزال حبيسة أدراج مجالس الأمناء، حيث احتوت الأنظمة المعدلة على مجموعة من العلاوات أبرزها علاوة النقل التي يتقاضاها منذ سنوات كافة العاملين في الجامعات الرسمية باستثناء الأكاديميين في "اليرموك"، إضافة إلى مجموعة علاوات أخرى.
ويطالب العاملون بإقرار حقوقهم من عوائد البرامج غير العادية وإدخال جميع القبولات المدفوعة وغير المدفوعة في حسبة عوائد البرامج غير العادية، والعمل على تحصيل المستحقات من الجهات الباعثة، واحتساب القيمة الحقيقية لعائدات البرامج غير العادية وليس فقط القيمة التحصيلية منها.
ودعوا إلى إعادة النظر بقرار مجلس العمداء المتعلق بخدمة الاساتذة من اعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا السبعين بعدم الانتقاص من حقوقهم واعتبار خدمتهم متصلة يستحقون عنها كافة الامتيازات وخصوصا التفرغ العلمي ومكافأة نهاية الخدمة والعمل على إقرار الترقية من تاريخ اعتماد أبحاث المتقدم للترقية والتوقيع عليها.  (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم