"المستقلة للانتخاب": انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول

  • 8 / 12 / 2019 - 6:38 م
  • آخر تحديث: 8 / 12 / 2019 - 7:38 م
  • محليات   

هلا أخبار- تنطلق يوم الاثنين الموافق 9/12/2019 أعمال وفعاليات المؤتمر الإقليمي الأول الذي تنظمه الهيئة المستقلة للانتخاب وبدعم من المركز الأوروبي للدعم الانتخابي، حيث يستمر المؤتمر لمدة يومين متتاليين بمشاركة(30) شخصية، يمثلون(15) دولة.

وسيوفرهذا المؤتمر فرصا فريدة للتواصل مع الخبراء الرئيسيين في مجال الدعم الانتخابي ومعايير إدارة الجودة المطبقة على الانتخابات والممارسات الفضلى في الادارة الانتخابية وادارة المخاطر.

كما سيتيح انعقاد هذا المؤتمر الفرصة للاستماع الى عدد من كبار مسؤولي الادارات الانتخابية والخبراء المعنيين بالانتخابات حيث سيتضمن العديد من حلقات النقاش والجلسات الحوارية والعروض التقديمية للدول المشاركة.

ويشتمل اليوم الأول للمؤتمر على جلستين حواريتين الاولى بعنوان: التعاون الاقليمي والتي سيشارك بها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخاب (موريتانيا)، واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء (اليمن)، و رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة بصفته رئيسا للمنظمة العربية الإدارات الانتخابية وتختتم الجلسة الأولى بعرض تقديمي عن اعتماد شهادة الأيزو للهيئة المستقلة للانتخاب.

أما الجلسة الحوارية الثانية فتحمل عنوان: الفرص والتحديات، وسيشارك بها الهيئة العليا المستقلة للانتخاب (تونس)، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات (ليبيا) والمديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين/ وزارة الداخلية والبلديات ( لبنان ).

أما اليوم الثاني للمؤتمر فيشتمل على جلستين حواريتين حيث خصصت الجلسة الأولى للحديث عن تعزيز مشاركة الشباب في عملية صنع القرار ويشارك بها الهيئة المستقلة للانتخاب (الاردن) واللجنة الوطنية المستقلة للانتخاب (جزر القمر)، والمفوضية القومية للانتخاب (السودان).

أما الجلسة الثانية تم تخصيصها للحديث عن تأثير وسائل الاعلام والاخبار المزيفة على الانتخابات وسيشارك بها المركز الأوروبي للدعم الانتخابي ( الإتحاد الأوروبي ) وإدارة شؤون الانتخاب/ وزارة الداخلية (الكويت)، والهيئة الوطنية للانتخاب(مصر).

آخر الأخبار

حول العالم