المستقلة للانتخاب تلتقي رؤساء وأعضاء غرف التجارة

هلا أخبار - عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب لقاءً حواريا مع رؤساء وأعضاء غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية في المملكة وذلك في إطار سياسة الهيئة بالتواصل مع شركاء العملية الانتخابية بما فيهم صناع الرأي لاطلاعهم على نشاطات وعمل الهيئة في فترة ما بين الانتخابات.

واستعرض رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة خلال اللقاء، نشاطات الهيئة، مؤكدا أن الهيئة تعمل وباستمرار على بناء الكوادر البشرية سواء من داخل الهيئة أو العاملين مع الهيئة من موظفي الحكومة وذلك لإكسابهم المهارات الفنية اللازمة.

وقال الكلالدة إن الهيئة عملت على تأهيل 58 من العاملين فيها كخبراء دوليين في الانتخابات بالإضافة إلى إجراء تقييم للعاملين في الهيئة في مجال الربط الالكتروني واجراءات العملية الانتخابية، مضيفا أن الهيئة حرصت على اخضاع الموظفين في دورات تدريبية متخصصة في مهارات اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب ولكافة المستويات، وإجراء عمليات تقييم لهؤلاء الموظفين مرة كل ثلاثة شهور.

وأوضح أن عدد الكوادر البشرية العاملة مع الهيئة المستقلة للانتخاب خلال فترة الانتخابات يصل إلى 50 ألف موظف، ويقوم على تدريبهم كادر مدربين مكون من 645 مدربا، موضحا أن موازنة الانتخابات القادمة تم إعدادها سلفا وأدرجت في موازنة الدولة وسوف تبحث في مجلس النواب.

وبيّن الكلالدة أن الهيئة قد حصلت رسميا على شهادة الاعتمادية الدولية في الانتخابات (الأيزوا) ليكون الأردن هو البلد الأول الذي يحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات على مستوى المنطقة.

من جانبه أثنى رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي على جهود الهيئة وإتاحة الفرصة للنخب وصناع الرأي لعقد مثل هذه اللقاءات والاطلاع على نشاطات وبرامج الهيئة المستقلة للانتخاب عن قرب. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم