الرواجبة يثمن التوجيهات الملكية بإقامة مختبرات متخصصة بالبرمجة

هلا أخبار- ثمن ممثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة التوجيهات الملكية لإقامة مختبرات متخصصة بالبرمجة في شمال ووسط وجنوب المملكة بهدف تنمية وتطوير مهارات الشباب.

وقال المهندس الرواجبة في بيان صحفي الاثنين، إن التوجيهات الملكية بخصوص انشاء هذه المختبرات تعكس مدى حرص واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم وتنمية مهارات الشباب والاهتمام بقطاع تكنلوجيا المعلومات الذي يعد من القطاعات الهامة لدعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص العمل وزيادة صادرات قطاع الخدمات.

واشار إلى أن الاهتمام بقطاع البرمجة سيفتح آفاق المستقبل أمام الشباب من خلال تدريبهم على تقنياتها ومواكبة التطور المتسارع بعلوم الحاسوب وبرمجياته وإتاحة المجال أمامهم للحصول على فرص عمل تمكنهم من توظيف مهاراتهم بما يخدم الاحتياجات المستقبلية للمملكة.

وبين ان الاردن يراهن كثيرا على قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي ينمو سنويا في توفير المزيد من فرص العمل للشباب ودعم الاقتصاد الوطني بالتحول للاقتصاد الرقمي وجعل المملكة مركزا رئيسا للتكنولوجيا بالمنطقة واستقطاب المزيد من الشركات العالمية لفتح مكاتب اقليمية لها.

واكد المهندس الرواجبة أن الأردن قطع شوطا طويلا في مجال البنية التحتية والبيئة التشريعية الداعمة للاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهناك تصميم وارادة قوية على دعم تقدمه ونموه لتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز محركات نمو الاقتصاد الوطني.

وشدد على ان غرفة تجارة الأردن بحكم انها المظلة الأولى للقطاع التجاري بعموم المملكة على استعداد للتعاون وتقديم الخبرات التي تمتلكها في هذا المجال.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق