بريزات يضيء شجرة الوحدة الوطنية التاسعة في ناعور (صور وفيديو)

هلا أخبار – رعى وزير الشباب فارس بريزات، مساء أمس الأحد، احتفالية إضاءة شجرة الوحدة الوطنية في كنيسة اللاتين في ناعور.

وقال بريزات إن الاحتفال بإضاءة شجرة الوحدة الوطنية هي صورة مصغّرة لما يعيشه الأردن الكبير من وئام وتآخي وتحاب، مؤكدًا “أننا في هذا الوطن محظوظون لما نعيشه من قيم أخويّة تجمع لا تفرق، وتوحّد لا تقسّم”.

وقدّم بريزات التهاني للحضور بأعياد الميلاد طالبًا من الله تعالى أن تكون هذه المناسبات مليئة بالفرح والسعادة والإنجاز.

ومن جهته، قال مدير المركز الكاثوليكي وراعي الكنيسة الأب رفعت بدر، إن “إضاءة الشجرة في هذا المساء تأتي مترادفة للأشجار الميلادية التي تُضاء في مدننا وقرانا وكنائسنا وساحاتنا في مختلف أرجاء المملكة”.

وأضاف “ما كان ذلك ليتحقق لولا كون الأردن، منارة عيش مشترك وتلاحم، وواحة أمل وحوار وسلام”.

وتابع “هذا كلّه يأتي بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أعلن عيد الميلاد المجيد، قبل 20 عامًا، عطلة رسمية لجميع المواطنين”، مشددًا على أن الأردنيين أسرة واحدة تلتفّ حول الوحدة الوطنية.

ورّحب الأب رفعت براعي الحفل البريزات، وبالسفير المكسيكي في عمّان روبيرتو رودريغيز، وبجميع الحضور من مؤسسات وأفراد.

من جهتها، عبّرت مديرة جمعية خليل السالم حلا الجرف عن سعادتها لإضاءة شجرة الوحدة الوطنية للسنة التاسعة على التوالي، مؤكدة أن “المسلمين والمسيحيين في الأردن ينتمون إلى تراب الوطن ذاته، ويعملون ويتعاونون معًا في سبيل بناء أمة واحدة قوّية، وبناء مستقبلٍ مشرق للشباب والأطفال”.

ولفتت إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، وخلال تسلمّه جائزة ’مصباح السلام‘ للعام 2019 في مدينة القديس فرنسيس الإيطالية، ذكر بأن مبادىء العيش المشترك والوئام بين الأديان هو جزء أصيل من تراث الأردن، مبدية فخرها لحصول جلالته أيضًا على جائزة تمبلتون لمساهمته في نشر الوئام بين أتباع الديانات ودعوته لحوار الأديان.

هذا وقدّم عدد من الحضور التهاني بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة، وقال الشيخ عايد الجبور: “الأردن وطن يحبّه الجميع، وهو وطن للجميع، نفتخر به ونفاخر به أمام الدنيا”، سائلاً له دوام الأمن والأمان.

فيما أعرب السفير المكسيكي عن سعادته لتواجده في الأردن، مقدما تقديره للاحتفالات التي تجسد الوحدة التي تجمع الأردنيين.

وهنأ النائب حسن العجارمة بأعياد الميلاد، مؤكدًا “أن المسيحي والمسلم عائلة واحدة”.

وقال النائب قيس زيادين: “إنّنا جميعًا أبناء هذه الأرض، فتاريخنا واحد، وحاضرنا واحد، ومستقبلنا واحد”.

وشدد  رئيس جمعية نشامى ونشميات ناعور داوود السواعير، ورئيس تجمّع سند الشبابي سلطان الخلايلة، على أهمية دور الجمعيات الشبابية في بثّ روح الأخوّة واللقاء سيّما في المناسبات الدينية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق