مطالبات من الطفيلة للسير بإنشاء مركز ثقافي

هلا أخبار- طالب رؤساء الهيئات والمنتديات الثقافية بمحافظة الطفيلة، وزارتي الثقافة والمالية بالموافقة على استكمال إجراءات إنشاء مركز ثقافي بالطفيلة، أسوة بباقي المحافظات، سيما بعد اختيار قطعة أرض لمشروع المركز بالقرب من المجمع الرياضي.

وأكدوا أنه تم تخصيص مبلغ تجاوز أربعة ملايين دينار خلال السنوات الماضية لإقامة مركز ثقافي في قصبة الطفيلة، غير أن توفير قطعة أرض وقف عائقا أمام إقامة هذا المركز.

وأكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الشيخ مصطفى العوران أن معظم الفعاليات الثقافية التي تنفذها المنتديات والملتقيات الثقافية إلى جانب برامج مديرية ثقافة الطفيلة تقدم في قاعات عامة ومسارح لا تحوي مساحات ومسارح واسعة لإقامة هذه الفعاليات، فيما أن اقامة مركز ثقافي مؤهل سيسهم في تنشيط الحركة الثقافية وتشجيع المنتديات والملتقيات الثقافية لإبراز أنشطتها وبرامجها المتنوعة.

وبين أعضاء مجلس محافظة الطفيلة إياد الحجوج والدكتور صقر الفقرا وعبدالله الشبيلات أن مجلس المحافظة خصص مبلغ 100 ألف دينار لشراء قطعة أرض للمركز الثقافي، وتم اختيارها بالقرب من المجمع الرياضي في منطقة مصال، مشيرين إلى أن العديد من الهيئات الثقافية النشطة تحتاج إلى مركز يحتضن فعالياتها كباقي محافظات المملكة.

ودعوا وزارة الثقافة ووزارة المالية للدفع بإخراج المركز الثقافي إلى حيز الوجود خاصة وانه يعتبر من المشروعات الثقافية ذات الأولوية المقترحة منذ سنوات والذي وضع على جدول التنفيذ منذ سنوات.

بدوره، أكد مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير أنه تم تخصيص مبلغ مالي من قبل مجلس المحافظة لشراء قطعة أرض للمركز الثقافي، في وقت لا زالت تنفذ فيه الأنشطة والبرامج الثقافية في قاعات ومسارح بالتعاون مع مؤسسة إعمار الطفيلة أو جامعة الطفيلة التقنية، مؤكداً أن هناك مطالبة من كافة أبناء الطفيلة والمؤسسات والهيئات الثقافية فيها لإقامة مركز ثقافي يسهم بتطوير الواقع الثقافي في المحافظة.  (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم