برنامج فرنسي لتأهيل أدلاء سياحة مغامرة أردنيين

 هلا أخبار- افتتحت وزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة والسفيرة الفرنسية في الأردن فيرونيك فولاند-عنيني أول برنامج تدريبي لتأهيل الأدلاء السياحيين الأردنيين في مجال سياحة المغامرة .

ويستهدف البرنامج ما يزيد عن 50 دليلاً سياحياً، من رجال ونساء، ومن محافظات المملكة كافة على رحلات المشي سيراً على الأقدام لمسافات طويلة في المرتفعات (الهايكنغ)، واستكشاف الوديان المائية (الكانيونينغ).

وسيتضمن البرنامج التدريب على تقنيات التسلق، وذلك طيلة 18 شهراً، وذلك بواسطة التدريب على أيدي أدلاء سياحيين مختصين بتسلق الجبال من المدرسة الوطنية للتزلج وتسلق الجبال في شاموني (ENSA)  المعروفة عالمياً، والتي تقع بالقرب من مونت بلانك، في جبال الألب الفرنسية.

وسوف يتمّ التركيز على المسائل المتعلقة بالأمان وحماية البيئة والتراث المحلي إضافة إلى تعزيز المهارات الجسدية والفنية.

ويأتي البرنامج التدريبي بالتعاون ما بين السفارة الفرنسية  والمدرسة الوطنية للتزلج وتسلق الجبال في شاموني في فرنسا (ENSA) ووزارة السياحة والآثار الأردنية وهيئة تنشيط السياحة.

وسوف يحصل المشاركون في ختام الدورة على شهادة معترف بها، لتقديم خدمات سياحية للأردنيين والسياح الأجانب، على مستوى عال  من الجودة من ناحية الأمان والمهارات.

وعبرت السفيرة الفرنسية خلال حفل الافتتاح، عن فخرها برؤية أردنيين من كافة أنحاء المملكة، يلتحقون بأول برنامج تدريبي تقدمه المدرسة الوطنية للتزلق وتسلق الجبال في شاموني (ENSA)في الأردن، وهي إحدى أفضل مدارس تسلق الجبال في العالم.

يذكر أن المشروع يأتي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية لتوظيف الشباب، تسعى فرنسا إلى تعزيز نشاطها في قطاع السياحة، لتساهم بذلك في تعزيز الديناميكية المتجددة التي يشهدها هذا القطاع، والتي ستساهم بدورها في خلق المزيد من فرص العمل في الأردن.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق