شباب يحاورون رئيس اللجنة الاقتصادية النيابية

هلا أخبار - حضر مشاركون في مشروع "الزمالة مع مجلس النواب" الذي ينفذه صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية من خلال هيئة شباب كلنا الاردن، حواراً عقد في مبنى مجلس مع رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب الدكتور خير أبو صعيليك، اطلعوا خلاله على آليات عمل مجلس النواب واللجان الدائمة وكيفية التعامل مع مشاريع القوانين التي ترد من الحكومة الى حين اقرارها والسير بها وفق القنوات الدستورية.

وتطرق الحوار الى مجمل القضايا الاقتصادية وأبرز المعيقات التي تقف امامها وطرق التغلب عليها ومعالجتها.

وتقول عضو مشروع "الزمالة مع مجلس النواب" الشابة تقى البلاونة (طالبة دراسات عليا) ان المشروع كان له أثر كبير في توعيتها حول الدور الذي يضطلع به مجلس النواب تشريعيا ورقابيا، مؤكدة ان انضمامها الى المشروع ومشاركتها فيه شكل فرصة كبيرة ومهمة للتواصل الدائم مع نواب الامة والتماس المباشر مع اعمال لجانه الدائمة وهو الامر الذي أسهم الى حد كبير في تمكينها وصقل مهاراتها في مختلف الشؤون السياسية والبرلمانية.

كما أشار المهندس عمر المزايدة الى ان مشاركته في المشروع مكنته من الدخول الى صلب العملية التشريعية وهو ما أحدث لديه تغيرا جذريا من خلال زيادة درجة الوعي بمختلف القضايا والتحديات الوطنية.

ووفق مخطط سير المشروع ستستمر مثل هذه الحوارات مع رؤساء اللجان في المجلس للوقوف على الية عملها واجتماعاتها وكيفية اتخاذ قراراتها وطبيعة المهام المنوطة بها.

ويهدف الصندوق من خلال هذا المشروع الى منح الشباب فرصة حقيقية للاطلاع والتعرف على الأدوار المنوطة بالمجلس كأداة أساسية من أدوات العملية الديمقراطية، ومراحل صنع القرار.




آخر الأخبار

حول العالم