«الجوكر» يحصد أبرز ترشيحات جوائز الأوسكار الـ 92

خواكين فينيكس مجسّدا شخصية «الجوكر» (أ.ب)

هلا أخبار- أعلنت الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون (أوسكار)، اليوم (الاثنين)، قائمة ترشيحات جوائز الأوسكار السينمائية هذا العام.

واكتسح فيلم «الجوكر» قائمة الترشيحات بـ11 ترشيحاً، أبرزها الفئات التالية: أفضل ممثل، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل مونتاج، وأفضل تصوير سينمائي، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس».

ومن المتوقع أن تقام حفلة الأوسكار الـ92 في التاسع من فبراير (شباط) المقبل في لوس أنجليس، وهذه أبرز الترشيحات:

أفضل صورة: في هذه الفئة يتنافس 9 أفلام، وهي: فورد مقابل فراري - الآيرلندي - الأرنب جوجو - الجوكر - قصة زواج - نساء صغيرات – 1917 - حدث ذات مرة... في هوليود – طفيلي.

أفضل ممثلة: سينثيا إريفو عن دورها في «هارييت»، وسكارليت جوهانسون عن «قصة زواج»، سيرشا رونان عن «نساء صغيرات»، وتشارليز ثيرون عن «قنبلة»، ورينيه زيلويغر عن «جودي».

أفضل ممثل: أنطونيو بانديراس عن «ألم ومجد»، ليوناردو دي كابريو عن «حدث ذات مرة... في هوليوود» ؛ آدم درايفر عن «قصة زواج»، وجوناثان برايس عن «البابَوان»، وخواكين فينيكس عن «الجوكر».

أفضل ممثلة مساعدة: كاثي بيتس عن فيلم «ريتشارد جيويل»، ولورا ديرن عن فيلم «قصة زواج»؛ سكارليت جوهانسون عن «جوجو رابيت»، وفلورنس بوغ عن «نساء صغيرات»، ومارجوت روبي عن «قنبلة».

أفضل ممثل مساعد: توم هانكس عن «يوم جميل في الحي»، أنتوني هوبكنز عن «البابَوان»، براد بيت عن «حدث ذات مرة... في هوليوود»، جو بيشي عن «الآيرلندي»، آل باتشينو عن «الآيرلندي».

أفضل فيلم أجنبي: «كوربوس كريستي» من بولندا، «أرض العسل» من شمال مقدونيا. «البؤساء» من فرنسا، «ألم ومجد» من إسبانيا، «طفيلي» من كوريا الجنوبية.

أفضل مخرج: بونغ جون هو عن «طفيلي»، سام مينديز عن «1917»، تود فيليبس «جوكر»، مارتن سكورسيزي عن «الآيرلندي»، كوينتين تارانتينو عن «حدث ذات مرة في... في هوليوود».

أفضل مؤثرات بصرية: «لعبة النهاية» آخر أفلام سلسلة «المنتقمون»، «الآيرلندي»، «الأسد الملك»، «1917»، «حرب النجوم: صعود سكاي ووكر».

أفضل سيناريو أصلي: «قصة زواج»، و«1917»، و«حدث ذات مرة... في هوليود»، و«طفيلي»، و«سكاكين مسلولة» أو «Knives Out»

أفضل سيناريو مقتبس: «الآيرلندي»، و«جوجو الأرنب»، و«الجوكر»، و«نساء صغيرات»، و«البابَوان».

أفضل مونتاج: «فورد مقابل فراري»، و«الآيرلندي»، و«جوجو الأرنب»، و«الجوكر»، و«طفيلي».  (الشرق الأوسط) 




آخر الأخبار

حول العالم