العودات الشباب الأردني أثبت جدارته في جميع المحطات التي مر بها الوطن

رئيس اللجنة القانونية النيابية النائب عبدالمنعم العودات - تصوير: باسل الإيراني

هلا أخبار - أكد رئيس اللجنة القانونية النيابية المحامي عبدالمنعم العودات، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قطع شوطاً كبيراً في العمل الديمقراطي والإصلاح السياسي.

وأشار إلى أن مجلس النواب ركن أساسي من اركان الدولة وشريك في رسم السياسة العامة في البلاد.

واستعرض العودات النظام السياسي والديمقراطي في الأردن ودور السلطات الثلاث ومهام وآلية عمل كل سلطة، لافتاً الى ان الدستور الأردني رسم حدودها وصلاحياتها وبما يحقق التوازن بينها ويمنع تغول واحدة على أخرى.

جاء ذلك خلال حوار عُقد بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء ضمن نشاطات مشروع "الزمالة مع مجلس النواب" الذي ينفذه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال هيئة شباب كلنا الاردن بالشراكة مع مجلس النواب.

كما قدم العودات ايجازاً حول المهام التي يضطلع بها مجلس النواب واللجنة القانونية ومراحل التشريع التي تمر بها القوانين والدور الرقابي للمجلس وكيفية تشكيل المكتب الدائم واللجان النيابية وآلية عملها.

وأشار الى ان اللجنة القانونية هي المحور الرئيس والمطبخ الأساسي في مجلس النواب، لافتاً الى دورها في تشريع القوانين المدرجة على جدول اعمالها.

وجرى خلال الحوار التطرق الى مجمل القضايا الوطنية ودور الشباب المحوري في بناء الوطن، وقال العودات إن الشباب الأردني اثبت جدارته وكفاءته في جميع المحطات التي مر بها الوطن.

ووفق مخطط سير المشروع ستستمر مثل هذه الحوارات مع رؤساء اللجان في المجلس للوقوف على آلية عملها واجتماعاتها وكيفية اتخاذ قرارتها وطبيعة المهام المنوطة بها.

ويهدف الصندوق من خلال هذا المشروع الى منح الشباب فرصة حقيقية للاطلاع والتعرف على الأدوار المنوطة بالمجلس كأداة أساسية من أدوات العملية الديمقراطية، ومراحل صنع القرار.

آخر الأخبار

حول العالم