حداد يدعو الحكومة لتقديم إجراءات تحفيزية تقلل الهوة بين المواطن ومؤسسات الدولة

تصوير: عدي الرواجفة

هلا أخبار – دعا النائب وصفي حداد الحكومة، إلى بذل المزيد من الاجراءات التحفيزية لتخفيف الهوة بين المواطن ومؤسسات الدولة.

وطالب حداد في كلمة له في اليوم الثالث لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2020، باعتبار "ما تم من دمج للمؤسسات الأمنية بمثابة رسالة ملكية سامية يجب على الحكومة الأخذ بها من خلال دمج والغاء العديد من الهيئات المستقلة والدوائر الحكومية التي تؤدي نفس الغرض والمضمون بغض النظر عن بعض المعطيات والتوسطات التي هدفها المصلحة الشخصية وبعض المتنفذين على حساب الوطن وقوت المواطن".

كما طالب بإعادة النظر في رواتب المتقاعدين العسكريين المصابين الخاضعين لنظام الضمان الاجتماعي والذين لم تشملهم الزيادات التي تمت مؤخرا، كذلك طالب بالابتعاد عن جيوب المواطنين.

وطالب حداد أيضا بتشديد الرقابة ومكافحة آفة المخدرات بكافة الوسائل والوصول إلى كبار الموردين والموزعين، على حد تعبيره.

ودعا حداد الحكومة إلى الالتزام بتخفيض ضريبة المبيعات على السلع الغذائية الاساسية للمواطنين وتخفيض فاقد المياه والكهرباء وضبط النفقات بدلا من رفع الاسعار.

كما دعا الحكومة إلى تقديم الدعم الضروري والفوري لمديرية الخدمات الطبية الملكية، كذلك ضبط النفقات وترشيد الاستهلاك وتشديد الرقابة على المصادر المالية من مختلف الدوائر العامة.

وطالب حداد أيضا بزيادة ومساواة رواتب المتقاعدين ما قبل 2010 بغيرهم من المتقاعدين، وإلزام القطاع الخاص بزيادة رواتب العاملين بما يتناسب مع الاجراءات الحكومية الاخيرة.

 

آخر الأخبار

حول العالم