الغذاء والدواء تلغي تسجيل كريم ابل جرين

هلا أخبار- قررت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الغاء تسجيل مستحضر كريم “جرين ابل” والمسجل لدى المؤسسة على انه من انتاج شركة “جرين ابل اَي ان سي” من بلد المنشأ تركيا، وإحالة صاحب العلاقة الى النائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.
وقالت المؤسسة، انها قامت بالتفتيش على الموقع الخاص بتسويق المستحضر التجميلي وتبين أن المستحضر يتم تحضيره وتعبئته ذاتيا ولا يتوفر فيه شروط التصنيع الجيد ويتعارض مع الوثائق المعتمدة في ملف التسجيل لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وأضافت المؤسسة في بيان اليوم الخميس، انها رصدت مقطع فيديو ترويجي للمستحضر يدعي احتوائه على استطبابات وخصائص علاجية بشكل مضلل للمواطن ومخالف لما هو وارد في كتاب التسجيل.
وقامت المؤسسة بسحب عينات من المستحضر والعمل على تحليلها حسب الاصول في مختبرات الرقابة الدوائية، وأظهرت نتائج التحليل بان التركيبة مخالفة لما هو معتمد في بطاقة البيان في ملف التسجيل، وقد كانت نتيجة فحص الحموضة ( بي أش) للمستحضر خارج حدود المواصفة المعتمدة وخالية من المادة الفعالة.
ودعت المؤسسة انها ومن حرصها على سلامة ومأمونية المنتجات التجميلية المتداولة في السوق المحلي الى عدم استخدام المستحضر كونه غير مطابق من حيث التركيبة والادعاءات لما تم اعتماده في ملف التسجيل. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق