رصف وادي ام الجمال بالحجر الاسود للمحافظة على تراثية المكان

هلا أخبار - قامت بلدية ام الجمال برصف مجرى الوادي المتواجد بين المنازل بالحجر الاسود التراثي المتوفر في منطقة ام الجمال بكثرة.

وقال رئيس بلدية ام الجمال حسن ارحيبة في تصريح صحفي اليوم، ان هذا الرصف اعطى جمالية للطبيعة التي تتمتع فيها المنطقة من تراث عريق ومنطقة سياحية جاذبة، بالاضافة الى انه سيكون عنصر امان لمرتادي وقاطني المكان.

واشار الى ان استخدام الصخر البازلتي جاء ليتوافق مع طبيعة وبناء ام الجمال في فترتها النبطية والبيزنطية والرومانية، بحيث لا يخالف المنظر العام للمدينة، مبينا ان الهدف ايضا هو عدم التشوية البصري للمنطقة والذي كان من شروط منظمة اليونسكو لإدخال هذه المنطقة في قائمة التراث العالمي.

واضاف، ان الوادي من المعالم الحضارية للمدينة الحديثة، وان بلدية ام الجمال تعمل على تطوير المدينة الاثرية وتنفيذ العديد من مشاريع الصيانة والتأهيل واعمال الترميم والتطوير ووضع خطط مستقبلية لتطوير هذا المكان.

من جهتهم، بين اهالي المنطقة، ان الوادي كان يشكل خطرا عليهم وعلى ابنائهم خاصة مع تواجد مدرسة قريبة من الوادي، مثمنين جهود البلدية في تنفيذها هذا المشروع الحضاري الذي ساهم في منع حوادث الغرق وحماية ارواح اهالي المنطقة ومنازلهم من انجرافات التربة التي كانت تتخلل الوادي عند امتلائه بالمياه.

آخر الأخبار

حول العالم