غوشة تدعو لمتابعة نتائج تقييم الخدمات الحكومية

  • 22 / 1 / 2020 - 2:13 م
  • آخر تحديث: 22 / 1 / 2020 - 3:12 م
  • محليات   

هلا أخبار - أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة ضرورة متابعة الأمناء والمدراء العامين في الدوائر والمؤسسات الحكومية نتائج قنوات تقييم الخدمات الحكومية المتمثلة في "المتسوق الخفي" ومنصة "بخدمتكم" و "قيّم تجربتك".

وأوضحت غوشة خلال اجتماع عقدته إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء للأمناء والمدراء العامين، اليوم الأربعاء، أهمية متابعة التقييم الدوري والمستمر لأداء المؤسسات والدوائر الحكومية لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وديمومتها.

وشددت على أن المكاشفة والمصارحة والشفافية هي الطريق الأمثل لتحسين وتطوير الخدمات الحكومية، مشيرة إلى أن متابعة الأمناء والمدراء العامين لقنوات التقييم تساهم بوضع تصور واضح أمامهم حول أوضاع دوائرهم ومؤسساتهم، ووضع الخطط التحسينية للخدمات المقدمة فيها.

وبينت غوشة أن النتائج الأولية للتقييم التي يتم إعدادها بشكلها النهائي تمهيدا لعرضها على رئيس الوزراء، أظهرت تميز أداء عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، في حين تعاني دوائر أخرى من تحديات يجب العمل على معالجتها وإصلاح جوانب الخلل لديها.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء شرع مؤخرا بمناقشة أداء الدوائر الحكومية الخدمية، حيث أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية مكافأة الدوائر المتميزة وضرورة قيام الدوائر ذات التقييم المتدني بإصلاح ما لديها ورفع سوية الخدمات فيها.

وجرى خلال الاجتماع عرض موسع لمنهجية عمل قنوات التقييم وشرح الأدوار المطلوبة من الدوائر والمؤسسات الحكومية لتصويب الأوضاع فيها بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. (بترا) 




آخر الأخبار

حول العالم