ترمب يناقض تغريداته ويعلن أنه سيكشف عن صفقة القرن قبيل زيارة نتنياهو

هلا أخبار- ناقض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تغريدات نشرها في وقت سابق الخميس حول موعد نشر البيت الأبيض لخطة السلام المعروفة ب “صفقة القرن”.

وقال ترمب وفق ما نقلت رويترز ليل الخميس/ الجمعة إنه يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسط في وقت ما قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن.

وأضاف أن “إدارته تحدثت بإيجاز مع الفلسطينيين وستتحدث إليهم مجدداً”، واصفاً خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط ب”العظيمة”.

ورأى ترمب أن ردة فعل الفلسطينيين على الخطة قد تكون سلبية في البداية لكنها إيجابية بالنسبة لهم في واقع الأمر.

تأتي هذه التصريحات بعد ساعات من تأكيد الرئيس الأمريكي عبر حسابه على تويتر أن ما ينشر حول قرب إعلان الخطة في الشرق الأوسط “ليس دقيقاً”.

وقال ترمب، في تغريدة نشرها مساء الخميس على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “تتطلع الولايات المتحدة إلى استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس تحالف أبيض-أزرق، بيني غانتس، في البيت الأبيض الأسبوع المقبل”.

وأضاف ترامب: “التقارير حول تفاصيل خطتنا للسلام، التي نبقيها طي الكتمان، وتوقيت الإعلان عنها ليست إلا مجرد تكهنات”.

وفور تناول وسائل أعلام عن قرب الإعلان عن خطة السلام، جدّدت السلطة الفلسطينية الخميس رفضها الخطة الأميركية بعد الإعلان عن دعوة القادة الاسرائيليين إلى واشنطن لمناقشة خطة السلام في الشرق الأوسط.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيان له أن السلطة تؤكد مرة أخرى رفضها القاطع للقرارات الأميركية التي جرى إعلانها حول القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل، إلى جانب جملة القرارات الأميركية المخالفة للقانون الدولي.

وأكد البيت الأبيض أن ترمب وجه دعوة لكل من نتنياهو وغانتس لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل من أجل مناقشة “صفقة القرن”، التي تعمل عليها إدارة ترمب منذ توليه المنصب عام 2017.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أعلن الخميس أنّه دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة خطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط. (رويترز + فضائيات)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق