"سلطة العقبة" تقيم عرضاً جوياً آذار القادم

هلا أخبار - تقيم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، عرضاً جوياً خلال شهر آذار القادم، يهدف إلى وضع مدينة العقبة على خارطة المعارض الجوية العالمية.

وأوضحت السلطة في بيان لها، أن العرض سيشتمل على عروض جوية ليلية ونهارية مختلفة على مدى يومين، وعرض إضاءة مع موسيقى، بمشاركة فرق من مختلف دول أوروبا، بالإضافة إلى عرض "ليزر".

ولفتت السلطة إلى أن العرض سيزيد من نسب الأشغال في منطقة المثلث الذهبي؛ العقبة ووادي رم والبتراء، ضمن استراتيجية التسويق وتنفيذ رزنامة الفعاليات السياحية.

وتعد مجموعة الراية الإعلامية أحد الشركاء الإعلاميين في الفعالية، التي تهدف ‎‏إلى الترويج لمدينة العقبة في الأسواق الأوروبية الجوية العالمية وجذب أكبر عدد من الزائرين المهتمين والمتابعين للعروض الجوية من مختلف دول العالم.

وتتعاون السلطة منذ بداية عام 2020، مع سلاح الجو الملكي وهيئة الطيران المدني ومطار الملك حسين الدولي وهيئة تنشيط السياحة وصقور الأردن الملكية الأردنية، لإنجاز هذا العرض.

كما تتعاون السلطة أيضا مع القوى البحرية الملكية وشركة العقبة لشغيل الموانىء وشركة العقبة للخدمات البحرية وشركة البداد للطيران لتحضير وتجهيز كافة المتطلبات الفنية للعرض الجوي، بحسب بيان السلطة.

وتم إشراك مؤسسات الطيران المدنية الأردنية والجهات المختصة بالطيران، مثل نادي الطيران الشراعي الملكي الأردني وأكاديمية النسر الذهبي والأكاديمية الملكية الأردنية للطيران والإسعاف الجوي الأردني والرياضات الجوية الملكية الأردنية؛ وذلك بهدف توسيع قاعدة المشاركين من الأردن في الفعالية.

آخر الأخبار

حول العالم