"إدارية الأعيان" تستمع لعرض من نقابة أصحاب شركات التوظيف

هلا أخبار - استمعت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان برئاسة العين مازن الساكت اليوم الثلاثاء، لعرض قدمه نقيب نقابة أصحاب شركات التوظيف الأردنية طراد المجالي عن واقع النقابة وبرامجها ومبادراتها والتحديات التي تواجهها.

وثمن الساكت خلال الاجتماع الذي جرى بدار مجلس الأعيان، الدور المهم للنقابة من خلال ما تبذله من جهود في التخفيف من أعباء البطالة وتسويق الكفاءات وفرص العمل سواء داخل الأردن وخارجه في ظل الظروف الصعبة لما فيه المصلحة العامة والشراكة الحقيقية والتشبيك الفاعل بين الجهات المعنية.

وأكد الساكت ضرورة تقديم النقابة لاقتراحات واقعية تمكن اللجنة الإدارية من دعم عمل النقابة ودراسة التشريعات الناظمة لهذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى وجود تحديات مختلفة ومعيقات لا يمكن تجاوزها إلا بتضافر الجهود والشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يعزز وصول طالبي الوظيفة للوظائف المتاحة.

وقدم المجالي عرضا لواقع النقابة وبرامجها ومبادراتها والتحديات التي تواجهها، مشيرا إلى العديد من المبادرات التي طرحتها النقابة والهادفة إلى إيجاد فرص العمل رغم هبوط الطلب على الوظائف.

وبين المجالي، بحضور نائب النقيب الدكتور باسم كليلان، إنجازات شركات التوظيف وطنيا عبر توظيف ما يزيد على 4 آلاف أردني سنويا في الخارج، مشيرا إلى طرح مبادرة إنشاء ديوان الخدمة الخاص ليزيد من التدريب والتشغيل للأردنيين، وكذلك فرص تدريب الخريجين الجدد على من يحصلون على عطاءات حكومية ليتسنى لهؤلاء الخريجين من التأهيل لسوق العمل داخليا وخارجيا. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم