افتتاح المبنى الجديد لمحكمة الشونة الشمالية الشرعية

هلا أخبار - افتتح سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالحافظ الربطة اليوم الثلاثاء المبنى الجديد لمحكمة الشونة الشمالية الابتدائية الشرعية في لواء الاغوار الشمالية بمحافظة اربد.

وأكد سماحته أن افتتاح المحكمة يأتي للتخفيف على المواطنين وايلاء مرفق العدالة الاهتمام والرعاية اللازمة لإحقاق الحق بين الناس وتهيئة البيئة المناسبه للتقاضي، موضحا ان دائرة قاضي القضاة تحرص على تحقيق الوفاق بين الاسر من خلال ايجاد دائرة خاصة لديها تعمل على التوفيق بين الاسر والحل بينها على اساس عادل قبل تداول قضاياها لدى المحاكم وبين المحامين.

وقال الربطة إن استحداث هذه المحكمة يأتي ضمن جهود دائرة قاضي القضاة للتخفيف على المواطنين وتسهيل الوصول للعدالة من خلال التوسع بالانتشار الجغرافي للمحاكم الشرعية وتقريب مواقع تقديم الخدمة من التجمعات السكنية.

وأضاف أن الدائرة تسعى من خلال التوسع الافقي في المحاكم مواكبة الازدياد الواضح في عدد القضايا والمراجعين اضافة الى توفير مناخ العمل المناسب للقضاة والموظفين ومتلقي الخدمة وتقديم الخدمات ضمن الأطر الزمنية المحددة التي تتماشى مع التطور الذي يشهده القضاء الشرعي على صعيد التشريعات بما يعزز مبدأ حماية حق الانسان في التقاضي وتمكينه من الوصول اليه.

يشار الى ان محكمة الشونة الابتدائية الشرعية قد تم نقلها الى مبنى جديد وحديث كبديل للمبنى السابق المستأجر نظرا لضيق مساحته وظهورعيوب انشائية فيه.

وقال رئيس المحكمة الشيح فتحي الصقر ان المبنى الجديد الذي تم نقل المحكمة اليه سيوفر بيئة تقاض مريحة ومناسبة لجميع الاطراف كما انه يخدم جهود الاصلاح الاسري التي توليها المحكمة جانبا مهما وتحتاج لتجهيزات خاصة يمكن المبنى الجديد من استيعابها.

وحضر حفل افتتاح مبنى المحكمة مدير المحاكم الشرعية في دائرة قاضي القضاة الشيخ سعود السلامين ومتصرف الاغوار الشمالية وعدد من المسؤولين في دائرة قاضي القضاة واللواء. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم