عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

هلا أخبار- اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الثلاثاء باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى الشيخ عزام الخطيب لمراسل "بترا" في رام الله: إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح. وأوضح أن 45 مستوطنا، و115 طالبا يهوديا، اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته حتى غادروه من جهة باب السلسلة وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين.
وفي نابلس اقتحم مستوطنون متطرفون منطقة الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس بحراسة مشددة من جيش الاحتلال الاسرائيلي. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن نحو 50 مستوطنا متطرفا اقتحموا الموقع الأثري في البلدة، وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي وقام جيش الاحتلال بإعلان المنطقة عسكرية مغلقة لتأمين زيارة المستوطنين.
من جهة أخرى، أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين اليوم بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، عقب مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمالي الخليل. وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان: إن جنود الاحتلال الاسرائيلي أطلقوا الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب الطلبة الذين خرجوا تنديدا بخطة السلام الاميركية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق. كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حاجز جيت العسكري الواصل بين شمالي الضفة الغربية المحتلة وجنوبها، ومنعت المركبات الفلسطينية من العبور من وإلى مدينة نابلس شمال الضفة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة واعاقة تحركات المواطنين.

آخر الأخبار

حول العالم