رئيس وزراء قطر يستقيل والأمير تميم بن حمد يعيّن خليفة له

هلا أخبار – قبل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، استقالة رئيس الوزراء، الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني من منصبه، وتعيين الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني كرئيس جديد لمجلس الوزراء.

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية بتقرير قالت فيه: “أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم، الأمر الأميري رقم (1) لسنة 2020، بقبول استقالة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء… ونص الأمر الأميري على العمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية”.

وفي تقرير منفصل أضافت الوكالة: “أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اليوم، الأمر الأميري رقم (2) لسنة 2020 بتعيين معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء.. وقضى الأمر الأميري بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية”.

ونشر الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس الوزراء القطري المستقيل، أول تغريدة له عقب إعلان استقالته من منصبه، معربا عن شكره لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ثقته.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدته: “في البداية أود أن أعرب عن خالص امتناني وشكري لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني على ثقته الغالية التي أولاني إياها طوال فترة خدمتي، وعلى توجيهاته السديدة لي على مدى السنوات الماضية، كما أتمنى ان أكون قد وفقت في تحمل المسؤولية والأمانة طوال فترة خدمتي للوطن والأمير.. كما اشكر كل من عمل معي وكانوا خير سند ومعين لي.. حفظ الله الامير وحفظ الله قطر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.(سي إن إن)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق