الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب تطلق حملة مهنتك بيدك

هلا أخبار- أطلق مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن علي قبلان الدعجة، اليوم الأربعاء، في المركز الأردني الألماني للطاقة الشمسية، الحملة الإعلامية (مهنتك بيدك).
وقال العميد الركن الدعجة، إن الحملة تأتي بهدف إعداد وتأهيل شباب الوطن مهنياً وتشجيع الشباب على الانخراط في المهن المختلفة، وتسعى من خلال برامجها التدريبية إلى اعداد وتأهيل كفاءات مهنية وطنية من القوى العاملة في قطاع الإنشاءات والمهن المساعدة والطاقة الشمسية وبعض المهن الأخرى من خلال 17 معهداً منتشراً في مختلف أنحاء المملكة وأقاليمها وصولاً إلى مناطق البادية والمناطق النائية التي تعاني الفقر والبطالة.
وأضاف، أن البرامج التدريبية للشركة تُركز على تزويد المتدربين بمهارات مهنية تعزز قدراتهم الابداعية لتلبية احتياجات سوق العمل ومتطلبات القطاع الخاص، متأملين من هذه الحملة أن تحقق النتائج المرجوة منها بتشجيع شباب وشابات الوطن على الالتحاق ببرامج التدريب الوطني والمهني المختلفة.
وأكد الدعجة، خلال حفل إطلاق الحملة بحضور محافظ المفرق، ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في مؤسسة التدريب المهني، أن الشريك الرئيسي والاستراتيجي للمؤسسات المختلفة القائمة على التدريب والتأهيل هو المجتمع المحلي الذي تقع على عاتقه المسؤولية الأكبر في تشجيع الشباب على الإقبال على هذه المهن، لافتاً إلى أن جميع هذه المهن مطلوبة في سوق العمل.
كما أطلق مدير عام الشركة الوطنية فعاليات حملة "مهنتك بيدك" في أكاديمية الفنون والتكنيك الفرنسية للتجميل في محافظة اربد، بحضور رئيس مجلس الأكاديمية وعدد من مدراء المعاهد في مؤسسة التدريب المهني.
وعلى هامش إطلاق هذه الحملة تم عرض قصص نجاح لطلبة تلقوا تدريبهم في مراكز التدريب التابعة للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومعاهد التدريب المهني المنتشرة في جميع المحافظات وعرض فيلم مهنتك بيدك.

آخر الأخبار

حول العالم