حزب الوعد الأردني: نقف خلف الملك في رفضه للمساومة على حقوق الفلسطينيين

هلا أخبار – أعلن حزب الوعد الأردني رفضه لما جاء في ما يسمى “صفقة القرن” التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء.

وأكد الحزب في بيان صدر عنه، وقوفه خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في موفقه من صفقة القرن، والذي جاء رافضا للمساومة على حقوق الفلسطينيين والتنازل عن أولى القبلتين.

وشدد أمين عام حزب الوعد الأردني رزق البلاونه في البيان، أن القدس الشريف عاصمة فلسطين وأن الوصايا الهاشمية عليها من المبادئ الدينية والوطنية غير القابلة للنقاش.

وقال “نؤيد وبشدة على حق الشعب الفلسطيني في ترابه الوطني وأن أحدا لا يملك حق التنازل عن ذرة واحدة من أرض فلسطين”.

ولفت إلى أن المبادئ والمواقف الثابتة للدولة الأردنية إزاء القضية الفلسطينية والمصالح الوطنية الأردنية العليا هي تحكم تعامل الدولة الأردنية مع كل المبادرات والطروحات المستهدفة حلها.

ونوه البلاونه إلى أن حل الدولتين والذي يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وخصوصا حقة في الحرية وإقامة دولة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق المرجعيات المعتمدة وقرارات الشرعية الدولية، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والدائم.

وأشار إلى الجهود الحقيقية والداعمة لتحقيق سلام عادل تقبلة الشعوب يتأتى من تكريس الإمكانات لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية  والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم على حماية هويتها العربية والإسلامية والمسيحية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق