مواطنون: قيم فواتير الكهرباء لشهر كانون الثاني مضاعفة (فيديو)

  • 30 / 1 / 2020 - 7:6 م
  • آخر تحديث: 30 / 1 / 2020 - 8:6 م
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - عدي الرواجفة - شكا مواطنون من ارتفاع قيم فواتير الكهرباء للشهرين السابقين، حيث أكدوا أن الفواتير كانت مضاعفة لمرة ومرتين عن الأشهر السابقة.

وقال مواطن في تقرير مصور لـ"هلا أخبار"، إنه رصد ارتفاعاً كبيراً في قيمة فاتورة الكهرباء لهذا الشهر، معرباً عن استيائه من هذا الارتفاع الذي وصفه ب"غير المبرر".

وقارن آخر قيمة فاتورة الكهرباء لهذا الشهر بقيمة فواتير الكهرباء للأشهر السابقة، كاشفا أن قيمة فاتورة هذا الشهر بلغت 40 ديناراً، بينما بلغ مجموع فواتير الأشهر الخمسة السابقة 60 ديناراً.

واعتبر مواطنون أن تبريرات شركات الكهرباء حول ارتفاع قيم فواتير الكهرباء لهذا الشهر "غير مقنعة"، منتقدين ربط الارتفاع بزيادة استهلاك المواطن للكهرباء بهدف التدفئة.

وأكد العديد من المواطنين أن استهلاكهم للكهرباء هذا الشهر لم يتغير ولم يزداد عن الأشهر السابقة، مستغربين سبب تقديم شركات الكهرباء هكذا مبررات.

ولفت آخرون إلى أنهم لا يستخدمون في بيوتهم "كيزر" ولا "مكيفات" ولا صوبات كهرباء، متساءلين عن مصدر زيادة استهلاكهم الذي تدعيه شركات الكهرباء، والذي أدى إلى رفع قيم فواتيرهم.

كما طالب مواطنون شركات الكهرباء بمراجعة فواتير الكهرباء لهذا الشهر والتأكد من صحة قيمتها، مشككين بصحتها.

وكان النائب خليل عطية اتهم شركات الكهرباء بتحميل المواطن قيم الفاقد، في حين نفى مدير عام شركة الكهرباء الاردنية حسن عبدالله تلك الاتهامات في جلسة عقدتها لجنة الطاقة النيابية الأربعاء، وقال " إن الفاقد ليس له علاقة بالفاتورة وانخفاض درجة واحدة ينعكس زيادة استهلاك 4.5 %".

أما رئيس هيئة تنظيم الطاقة والمعادن فاروق الحياري فقد أعلن أن الهيئة تدقق 300 ألف فاتورة عشوائية من شركات الكهرباء.

أما رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب حسين القيسي فقد أكد على ضرورة أن تتحمل شركات التوزيع قيم الفاقد والسرقات

آخر الأخبار

حول العالم