"الصحة" تنظم ورشة عمل متخصصة باجراءات الوقاية

هلا أخبار - نظمت وزارة الصحة اليوم ورشة عمل متخصصة حول اجراءات الوقاية وضبط العدوى من الامراض المنقولة وسبل الوقاية بالتعاون مع الشبكة الشرق اوسطية للصحة المجتمعية بمشاركة 80 شخص من الكوادر الصحية في مختلف اقسام مديريات الشؤون الصحية في المحافظات.

وتهدف الورشة التي استمرت على مدى يومين تقديم الإجراءات الواجب اتباعها من قبل المشاركين في مواقع تقديم الخدمة الصحية وضمن بروتوكول الذي اعدته الوزارة لمنع انتشار فيروس كورونا والعمل على توسيع دائية الوقاية من هذا الفيروس ضمن محاضرات علمية وفنية يقدمها اخصائيين وخبراء متخصصون في مجال الامراض الوبائية.

وتحدثت مديرة الامراض السارية الدكتورة هديل السائح في محاضر حول التعريف بفيروس كورونا والاجراءات الوقائية والعلاجية الواجب تقديما من قبل الكوادر الصحية في مختلف مواقع تقديم الخدمة الصحية، وسبل التعامل مع الحالات المرضية المشتبهة.

وبينت الدكتورة السائح ان تعزيز قدرات الكوادر الصحية وتطبيقها للاجراءات الوقائية والاحترازية على ارض الواقع يساهم في الامن الصحي الذي ننعم به في بلدنا بالمستوى المطلوب، وانهاء حالة الخوف والذعر في التعامل الدقيق والسليم مع اي حالة قد يشتبه باصابتها للمرض وتحويلها ضمن الاسس الصحية الواضحة.

وبين المدير الفني للشبكة الشرق اوسطية ( امفنت) الدكتور عادل البلبيسي ان الهدف من الورشة هو تدريب الكوادر الصحية ضمن السياسات التي تنتهجها الوزارة في تطبيق الرقابة الصحية للمخالطين وتقديم المشورة وتبادل الخبرات والدعم الفني واللوجستي ضمن الشراكة الدائمة مع وزارة الصحة التي تهدف الى التعاون المشترك لاسيما في هذه الظروف التي تؤكد الدعم لمصلحة الوطن.

كما بين الدكتور البلبيسي الدور التي تنهض به الشبكة كعضو فاعل في اللجنة الوطنية للاوبئة منذ انقعادها وبشكل دائم في اتخاذ القرارات الجادة في منع دخول فيروس كورونا، وقد تجسد ذلك من خلال رسائل التوعية التي تم توفيرها وعددها 20 لوحة ارشادية و 50 الف بروشور وضعت في المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية للمسافرين القادمين الى المملكة.

آخر الأخبار

حول العالم