تسليم الرواتب المتأخرة لعمّال “الأبيض للأسمدة” نهاية شباط الجاري

هلا أخبار – بحث وزير العمل نضال البطاينة مساء أمس الثلاثاء، قضية 120 عاملا في شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 4 أشهر بسبب تعثر الشركة.

وبحسب بيان وزارة العمل، جرى دراسة واقتراح الحلول بين الشركاء لديمومة واستمرارية عمل الشركة ونيل العمال حقوقهم واستمرارها.

وأوضحت الوزارة أن جميع الشركاء التزموا بتسليم رواتب العمال ومستحقاتهم المالية حتى نهاية شهر شباط الجاري وفي موعد أقصاه الأسبوع الاول من شهر آذار.

كما بيّنت الوزارة أن مجلس الادارة سيلتزم ببحث جميع الخيارات لاستدامة عمل الشركة في موعد أقصاه نهاية الشهر الحالي، وأنه تم الاتفاق على قبول استقالة الرئيس التنفيذي الحالي للشركة.

وأكد البطاينة أن موضوع النزاع العمالي مع الشركة يحظى باهتمام حكومي ومتابعة شخصية من قبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

ولفت إلى أن الوزارة تدرك أهمية تلبية مطالب العمال، مع الأخذ بعين الاعتبار الصالح العام، وديمومة عمل الشركة وأن الوزارة انتهجت مسارا لتحقيق مكتسبات للعمال.

وأضاف البطاينة أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من أطراف الإنتاج الثلاث (حكومة وأصحاب عمل وعمال)، وتسعى  لتوفير بيئة عمل لائقة للعمال، باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية، كبينا أن الوزارة تعمل على تحفيز المستثمرين وتقديم كل التسهيلات لهم بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المختصة.

ورئيس مجلس إدارة مزاحم المحيسن قضية

وأوضح البطاينة ووزير الدولة  لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود أن الحكومة  تحرص على حماية حقوق العمال في مختلف المنشآت الى جانب الرعاية والاهتمام التي توليها للمستثمرين.

وحضر الاجتماع النائب خالد الفناطسة والنائب خالد رمضان من لجنة العمل النيابية ورئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات (وهي أحد الشركاء في شركة الأبيض للأسمدة والكيماويات) محمد ذنيبات، وممثل الشريك البحريني وممثل الشركة العربية للتعدين (وهي أحد الشركاء) طه الخوالده،  ونائب رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم التعدين ومحمد الحجايا، ومدير علاقات العمل بوزارة العمل عدنان الدهامشة، وممثلين عن موظفي الشركة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق