إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 268
حالات الشفاء 26
حالات الوفاة 5

فعاليات تحتفل بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين

  • 20 / 2 / 2020 - 9:36 م
  • آخر تحديث: 20 / 2 / 2020 - 10:37 م
  • محليات   

هلا أخبار- احتفلت فعاليات اليوم الخميس، بيوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين .
ففي لواء ناعور احتفلت جمعية نشامى ونشميات لواء ناعور بيوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين  وبيوم الشجرة العالمي. حيث أقيم حفل في قاعة مركز شباب ناعور الشامل بحضور رئيس بلدية ناعور ورئيس مركز امن ناعور  وعدد كبير من وجهاء اللواء ومدراء الدوائر الحكومية في اللواء تحت رعاية متصرف لواء ناعور سطام المجالي. وقال رئيس الجمعية داوود السواعير في كلمته الترحبية بان الاحتفال بالمتقاعدين العسكريين لا يختلف عن الاحتفال بيوم الشجرة العالمي فكلاهما يرمز إلى العطاء .

وتحدث المجالي في كلمته عن ضرورة إعطاء المتقاعدين الاهتمام والرعاية، فهم اساس ما ننعم به من امن وامان بفضل القيادة الهاشمية الفذة.

وجرى خلال الاحتفال اطلاق مبادرة "اخضر 2020" وهي مبادرة تبنتها الجمعية لزراعة وتزيين المداخل في اللواء وانشاء الحدائق المدرسية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من المتقاعدين العسكريين مما مضى على تقاعدهم اكثر من 15 عاما.
ورعى اللواء المتقاعد ثلاج ذيابات المدير العام لمؤسسة المتقاعدين العسكريين اليوم فعاليات إحتفالات كلية اربد الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية بيوم الوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين، بحضور عدد من مدراء الدوائر والمؤسسات المدنية والعسكرية والقطاع الخاص وأسرة الكلية.
وقال ذيابات أن يوم الاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى والذي يصادف في الخامس عشر من شهر شباط من كل عام، والذي خصهم به جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني إيماناً من جلالته بأهميتهم وعرفاناً بجميل صنعهم وبتقديم الشكروالتقدير لهم، على ما قدموه من تضحيات في سبيل رفعة وحماية الوطن والدفاع عن حياضه الطهور، ولنستذكر كذلك في هذا اليوم شهداء الوطن والواجب والمصابين العسكريين الذين سطروا المجد في صفحات التاريخ وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل حفظ أمن الوطن وإستقراره.
وقال عميد الكلية الدكتور مصطفى عيروط أن الاحتفال بهذا اليوم هو ترجمة للتوجيهات الملكية السامية في تخصيصه من كل عام يوما للوفاء للمتقاعدين العسكريين، وهو بنظر البعض يعتبر يوما وطنيا بحتا يعيد إلى الأذهان ما قدمه المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى.
وأضاف في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، أحيي عطاءهم الموصول، وجهودهم التي لم تنقطع بعد الخدمة العسكرية كما كانت خلالها، فأنتم العز للأردن وأهله في كل موقع وكل وقت وأن هذه الشريحة تحتل أولوية لدى جلالة الملك، والذي أكد بأكثر من مناسبة ضرورة دعم المتقاعدين العسكريين عبر مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وتمكينهم من القيام بمهامهم الوطنية بتعزيز دورهم التنموي والاجتماعي.
وأشتملت الاحتفالات على كلمات وقصائد شعرية وأغان وطنية تغنت بالوطن والقائد بهذه المناسبة العطرة قدمتها فرقة كورال الكلية، وتوزيع كتب الشكر والدروع التقديرية على المتقاعدين العسكريين في العاملين في الكلية.


إحصائيات كورونا في الأردن

الإصابات 268
حالات الشفاء 26
حالات الوفاة 5

آخر الأخبار

حول العالم