أزيد من 10 آلاف عامل وافد أُلزموا بـ”الخروج بلا عودة”

هلا أخبار – بتول حبيبه – قالت وزارة العمل إن عدد العمّال الوافدين الحاصلين على مغادرة نهائية “خروج بلا عودة” خلال عام 2019، بلغ 10431 عاملا.

وبحسب بيانات اطلعت عليها “هلا أخبار”، فإن نسبة العمالة الوافدة المصرية من إجمالي الحاصلين على “خروج بلا عودة”، بلغت 99.7%، وعددهم 10403 عمال.

وأظهرت البيانات أن العمالة الوافدة الحاصلة على مغادرة نهائية، تنتمي إلى 11 جنسية من ضمنها العمالة المصرية، وعلى النحو التالي:

8 عمّال من الجنسية السورية، و7 عمّال من الجنسية اليمنية، و3 عمّال لكل من الفلبين والهند، وعاملان من بنغلادش، وعاملا من كل من لبنان، وكينيا، وإيطاليا والمغرب، وألمانيا.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تغريم العامل الوافد مبلغ 3 آلاف دينار في حال تم ضبطه مخالفاً، بالإضافة إلى المبالغ المستحقة عليه عن عدد السنوات السابقة التي كان يعمل بها بشكل مخالف.

وكانت الوزارة قد أمهلت العمالة الوافدة الحاصلين على مغادرة نهائية “خروج بلا عودة”، إلى ضرورة مغادرة البلاد قبل تاريخ 10 شباط الجاري، ولم تعلن الوزارة مجموع أعداد ممن لم يغادر بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم، ولم تجب على سؤال “هلا أخبار” حوله.

وبحسب الوزارة، فإن العمالة الوافدة الحاصلة على مغادرة نهائية كانت تعمل في القطاع الخاص، وأن دور الوزارة الآن تعمل على تشبيك مؤسسات القطاع الخاص مع الباحثين عن العمل، لتشغيل الأردنيين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق