اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب ومؤسسة بادر (صور)

هلا أخبار- وقعت وزارة الشباب ومؤسسة “بادر وساهم التطوعية” اليوم الخميس في مدينة الحسين للشباب، اتفاقية شراكة ضمن “ايام بادر التطوعية” في اطار اقامة مشاريع شبابية تطوعية من شأنها تعزيز قدرات الشباب في تنمية المجتمعات المحلية .
ووقع الاتفاقية التي تأتي لبناء الشراكات مع الجهات ذات العلاقة، انسجاما مع محور الشباب والتعليم والتكنولوجيا في الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، أمين عام الوزارة بالوكالة وليد النسور، وعن المؤسسة المشاركين في المبادرات.
وقال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، خلال رعايته، حفل توقيع الاتفاقية، “نحن بحاجة إلى كل خطوة على طريق الابداع والريادة، بسلوك درب المثابرة والاصرار”.
وأشار إلى أن ما تنفذه المؤسسة من مبادرات تطوعية توعوية للشباب، تمثل إعادة بناء رأس المال الاجتماعي، والذي يعد أحد موارد الأمة.
وثمن البريزات الجهود التي تقوم بها المؤسسة، من مبادرة “عينك عالمستقبل” وأيام “بادر” التطوعية، وبما حققته من مخرجات نوعية وكمية تمثلت بتعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب، والمشاركة الشبابية الواسعة في الدورات. التدريبية التي أقيمت على هامش الملتقى التطوعي، مخاطبا الشباب “الأمل معقود عليكم في النهوض والتطوير”.
وتضمنت فعاليات الحفل عرضا لقصص نجاح شبابية، حيث قدمت عضو الهيئة الادارية لمبادرة “عينك عالمستقبل” بتول الشاعر، تجربتها في الانضمام للمبادرة وأهدافها.
كما تضمنت عرضا حول منجزات المؤسسة بتنفيذ مبادرة “عينك عالمستقبل” تمثلت بإقامة 18 مهرجانا للتوعية بالتخصصات الجامعية التي تلبي متطلبات سوق العمل، وإقامة أيام التطوع الاردنية التي تضمنت فعاليات قمة التطوع، وملتقى التطوع، ومعرض التطوع.
واستعرض فريق “بادر وساهم” خطة عمل العام 2020 بإقامة مهرجانات إرشادية للطلبة في المدارس والجامعات، وتأسيس “مدينة التخصصات”، لمساعدة الشباب في مجالات الأعمال والتخصصات المهنية والتقنية المستقبلية.
وفي ختام الحفل، كرم البريزات فريق عمل أيام “بادر” التطوعية على جهودهم في انجاح المبادرة.  (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق