“التنمية” تحتفل بميلاد الملك الـ58 وإنجازاتها في عهده

هلا أخبار – احتفلت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم الخميس، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الـ58 بحضور وزيرة التنمية بسمة إسحاقات في مركز الأمل الجديد لرعاية متعددي الإعاقات.

وقالت إسحاقات “إننا في خضم احتفالاتنا بالعيد الثامن والخمسين لسيدي صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله تعالى ورعاة نستذكر مكارم جلالته المستمرة والرائدة والتي مثلت عنوانا بارزا في العلاقة الانموذج بين القائد وشعبه ، لتأتي توجيهاته السامية نبراسا تهتدي بها الحكومات لتقديم الرعاية الأمثل التي يستحقها ابناء وبنات وطننا الغالي”.

وأكدت اسحاقات ان الوزارة استطاعت وبتمويل ودعم من المبادرات الملكية السامية، تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية والتعامل مع الحالات الإنسانية وتأمين مئات المساكن للأسر العفيفة .

واشارت إلى التطور الملحوظ الذي شهدته الوزارة مدى عقدين من عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، على صعيد توفير الرعاية للأسر الفقيرة وحماية الفئات المستضعفة كالمرأة والطفل، بتوفير التشريعات وانشاء المؤسسات التي توفر الحماية لهذه الفئات.

وعلى صعيد الحماية الاجتماعية، لفتت الوزيرة إلى شمول آلاف الأسر في برامج صندوق المعونة الوطنية  واطلاق برامج الحماية الاجتماعية بتمويل من الاتحاد الاوروبي وصل إلى 24 مليون يورو في عهد جلالته.

وبيّنت اسحاقات أن الوزارة انشأت دور لحماية الفتيات المستضعفات، وعملت على تغيير سياسة الرعاية المؤسسية للأيتام وفاقدي السند الأسري إلى الرعاية الأسرية البديلة، ودمجهم في أسر رعاية بديلة لتنشئتهم في بيئة أسرية آمنة وطبيعية.

أما في مجال مأسسة قطاع المجتمع المدني ودعمه، قالت اسحاقات ان الوزارة استحدثت سجل الجمعيات وصندوق دعم الجمعيات، وآلية لتسهيل تسلم الدعم الاجنبي، وتسجيل جمعيات خيرية تقديم الدعم المادي والمعنوي والتنموي للأسر الفقيرة .

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات، أعرب المشاركون فيها عن صدق مشاعرهم واحتفائهم بعيد جلالة القائد الأعلى، وعرض اطفال كل من مركز الأمل الجديد لمتعددي الاعاقة ومؤسسة الحسين الاجتماعية وفتيات دار الحنان اربد وأحداث دار تربية وتأهيل الرصيفة العديد من الفقرات الشعرية والغنائية والمسرحية .

وحضر الاحتفال أمين عام الوزارة برق الضمور ومتصرف لواء الرصيفة سلطان الماضي ومدير مركز أمن الرصيفة المقدم شادي الهباهبة ومدير تنمية الرصيفة احمد الزبن.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق